الشيخ صبري: إسرائيل تجاوزت مؤخراً كل الخطوط

 


قال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الاقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة إن "المؤسسة الإسرائيلية تجاوزت مؤخراً كل الخطوط التي تتمثل بسحب الهويات المقدسية واعتقال النواب ووزير القدس السابق وخطفهم من مقر الصليب الأحمر الذي لم يستطع حمايتهم، بالإضافة لبحث هدم ( تلة باب المغاربة) في الكنسيت الإسرائيلي".


 


وأكد الشيخ صبري في تصريحات لـ وكالة قدس نت للأنباء،اليوم الأربعاء، على أن الحق للمسلمين وحدهم في تلة باب المغاربة التي تمثل الطريق إلى المسجد الاقصى المبارك.


 


واستنكر رئيس الهيئة الإسلامية العليا الحملة الإعلامية التحريضية الإسرائيلية الموجهة ضد مفتي القدس الشيخ محمد حسين خطيب المسجد الاقصى بتهمة (معاداة السامية)، قائلا :"إننا عرب ساميون".


 


وشدد على أن الدين الإسلامي يؤمن بجميع الديانات السماوية وأن الإسلام لا يدعو إلى قتل النفس البشرية ولإبادة للشعوب . مستنكراً هذه الإجراءات القمعية التي وصفها بالإرهاب الفكري وتكميم الأفواه.


 


إلى ذلك رصدت مراسلتنا في القدس المحتلة في ساعات هذا المساء أعمال لم تعرف إن كانت صيانة ام لا نفذها موظفين تابعين لبلدية الاحتلال الإسرائيلي أسفل تلة المغاربة, وذلك في الوقت الذي يبحث في االكنيست هدم ( تلة باب المغاربة).