حماس تنفي تنسيقها مع السلطة بشان أموال إعمار غزة

 


أكد يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة والقيادي في حركة حماس، أن حركة "حماس" ليس لديها علم بملف تحويل مبلغ 32.5 مليون دولار لخزينة السلطة من الجامعة العربية لصالح ملف إعمار قطاع غزة.


 


وأوضح رزقة في تصريح خاص ومقتضب لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن حماس ليس لها علم بذلك، وأن رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية تفاجئ بالأمر خلال زيارته الماضية للقاهرة.


 


وأوضح رزقة، أن تلك الأموال مخصصة لغزة ولا يجوز تحويلها للسلطة الفلسطينية.


 


وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أكد بان السلطة استلمت من الجامعة العربية مبلغ 35 مليون دولار ان السلطة الوطنية الفلسطينية بالفعل استلمت من الجامعة العربية مبلغ 32 مليون دولار وليس 35 مليون دولار ، و3 ملايين دولار لا علم للجامعة بها، وهي كانت بحوزة إسماعيل هنية في حينه.


 


وأضاف الأحمد ":" بالفعل تم تحويل المبلغ في فترة عمرو موسى، وذلك بعد اتفاق بين حركتي حماس وفتح ، وفق ما طالب به أمين الجامعة العربية حينها عمرو موسى".


 


وأشار الأحمد، إلى انه وفق الاتفاق بين حماس وفتح تم تحويل المبلغ إلى خزينة السلطة لان المبلغ الذي كان بحوزة هنية عندما كان رئيسا للوزراء هو للسلطة الفلسطينية وليس لحركة حماس، وقادة حماس يعرفوا ذلك جيدا.