التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة يخرّج دورة إسعافات أولية بمدينة غزة

 


 


 


خرّج التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة بالتعاون مع اتحاد لجان الرعاية الصحية دفعة جديدة من دورة الإسعافات الأولية بقطاع غزة، بتنظيم حفل تكريمي لهم اليوم السبت في مدينة غزة، والتي حضرها خريجي المهن الطبية المساعدة وعدد كبير من ذوي الاهتمام والعمل الخاص، بمشاركة عدد واسع من ممثلي اتحاد لجان الرعاية الصحية والتجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة وممثلي القوى والفصائل والمجتمع المدني.


 


 


 


وألقى كلمة التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة محمد المقيد، أوضح فيها أن التجمع يكرّم اليوم ما يقارب الـ120 طالباً وطالبة بواقع 5 دورات تدريبية لهم تجمع بين الجانبين النظري والعملي.


 


 


 


وأوضح المقيد أن التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة قد عقد 18 مؤتمراً للشباب والشابات وجرت انتخابات ديمقراطية في كافة محافظات قطاع غزة، مشيراً إلى أنه سيعلن قريباً عن موعد انعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للتجمع. وشكر المقيد اتحاد لجان الرعاية الصحية ممثلة برئيس مجلس إدارتها د.رائد صباح  التي رعت الدورة وتكفلت بكافة احتياجاتها.


 


 


 


من جهته أشار عبد الحميد أبو جياب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في كلمة له، إلى الانجاز الذي لعبه التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة بعقده عدة دورات تدريبية شملت الجنسين، كما عقد 18 مؤتمراً للجان المهن الطبية بقطاع غزة. موضحاً ان هذا التجمع يمثل انطلاقة أمل في معركة الدفاع عن خريجي المهن الطبية لخلق فرص عمل لهم وفتح أفاق للتدريب والاستفادة من تلك الدورات والورشات والمؤتمرات التي تثمر وتزيد الخبرة لديهم.


 


 


 


وأشار إلى أن التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة يطمح للوصول إلى مؤسسة جامعة لكافة الخريجين في ذات الشأن في خوضه معارك الدفاع عن حقوقهم وتعزيز صمود أبناء شعبنا في معاركه النضالية وصولا لانجاز الحقوق الوطنية بالحرية والعودة والاستقلال.


 


 


 


وأكد أبو جياب ان التجمع الديمقراطي يشارك في كافة الفعاليات الوطنية، موضحاً ان التجمع هو إطار مهني للجبهة الديمقراطية التي تدخل عامها الـ43 وهي تعاهد أبناء شعبنا على النضال والدفاع عن العمال والكادحين وترفض الاستيطان والحصار والبطالة والغلاء، داعياً إلى المشاركة الفاعلة في عرس الانطلاقة الـ43 التي ستنظم الجبهة الديمقراطية مسيرة جماهيرية بمدينة غزة في تلك الذكرى المباركة.


 


 


 


هذا وافتتح الحفل التكريمي بالسلام الوطني الفلسطيني، والإشارة إلى انجازات التجمع الديمقراطي للمهن الطبية المساعدة عبر المشاركة الفاعلة في ورش العمل والندوات والمشاركة الاجتماعية والتعاون مع مؤسسات تعنى بالمهن الطبية وعقد دورات تدريبية طالت العديد من ذوي الاهتمام وأصحاب الاختصاص. حيث يشمل التجمع قطاعات عدة من التمريض، فنيي العمليات، التحاليل الطبية، العلاج الطبيعي، فنيي الأشعة، فنيي المختبرات، علاج النطق والكلام ومساعدي أطباء الأسنان.


 


 


 


واختتم الحفل التكريمي بتوزيع شهادات على المستفيدين من الدورات التدريبية وتقديم الشكر للجهات الراعية للدورات. وتم عرض دبكة شعبية أبهجت المشاركين ولاقت استحسانا منهم.