إخلاء وتحرير و إصابة مسنة من داخل مصعد في طولكرم

أخلت وحررت طواقم الدفاع المدني في مديرية طولكرم قبل قليل يوم مسنة احتجزت داخل مصعد كهربائي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عنه في أحد البنايات السكنية في المدينة .


 


وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ عملت على إخلاء وتحرير المسنة من داخل المصعد بعد احتجازها نتيجة توقفه عن العمل وتعطله ما تسبب في خلق الخوف والهلع لدى المسنة وإصابتها باختناق وضيق نفس جرّاء انقطاع الهواء عن المصعد ، فقد قام الطاقم باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة لفتح المصعد وإخراج وإخلائها من داخله وعمل اللازم لهم .


 


من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم حقوقي مأمون إعمور إن المصعد تعطل بسبب خلل فني وإنقطاع التيار الكهربائي عن المصعد الأمر الذي استدعى تدخل الطاقم وإدارة المصاعد لمعالجة الأمر والتعامل مع الحادث .


 


 وأوضح أن الدفاع المدني وطواقم إدارة الوقاية والسلامة والمصاعد تنفذ جولات تفقدية والكشف على كافة المصاعد بالتعاون مع الشركات بشكل دوري كل ستة شهور لتأكيد التزام المواطنين باشتراطات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في المصاعد والأدراج الكهربائية في البنايات والمنشآت .


 


 وأضاف أنه لا يتم منح تصريح عمل للمصعد إلا بعد وجود توفير عقد صيانة وشهادة تأمين مبرم مع شركة المصاعد الموكلة بالصيانة بشكل دوري كل 6 أشهر.