تنفيذية المنظمة تناقش لقاءات عمان والاستراتجيات الجديدة

 


قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقد إجتماع موسع لأعضائها مساء الإثنين في مدينة رام الله بحضور الرئيس محمود عباس وذلك من أجل التباحث في لقاءات عمان الاستكشافية واتخاذ الخطوات البديلة لفشل المفاوضات.


 


وقال عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف " إن اللجنة ستقيم اللقاءات الاستكشافية التي جرت في عمان على مدار الأسابيع الأخيرة ".


 


وأكد ابو يوسف في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن لقاءات عمان كانت تهدف لمعرفة وجهتي نظر الحكومة الإسرائيلي بشأن مقترحي " الأمن والحدود ", مؤكداً أن كافة اللقاءات التي جرت كانت خلالها إسرائيل تتهرب من الرد, مشيراً إلى أن القيادة ستقيم اللقاءات وتتخذ الموقف الواضح لنقله إلى إجتماع لجنة المتابعة العربية المنوي انعقاده في الخامس من يناير الحالي.


 


وأوضح ابو يوسف، أن هناك إجماع فلسطيني في تنفيذية المنظمة حول إيقاف كافة اللقاءات التفاوضية مع إسرائيل لحين تنفيذ ما طلب منها من وقف الاستيطان والاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية.


 


وأضاف " هناك استراتيجيات جديدة سيتم اتخاذها خلال الاجتماع " رافضاً الكشف عنها في الوقت ذاته أنهت اللجنة المختصة في منظمة التحرير من إعداد الورقة الخاصة بالخيارات الفلسطينية البديلة في المرحلة المقبلة.


 


وتشتمل تلك الخيارات على السعي الجاد للعودة إلى مجلس الأمن الدولي من أجل نيل العضوية الكاملة, إضافة لذلك مراجعة كافة الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية والسياسية الموقعة مع إسرائيل.


 


هذا وعقدت اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعاً هاماً أمس في رام الله، وأكد الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينه، إنه تم خلال اجتماع اللجنة المركزية تقييم للقاءات عمان الاستكشافية، واستعراض ما سيتم عرضه على لجنة المتابعة العربية لاتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.