إنجاز – فلسطين تنهي سلسلة من الدورات بعنوان (مشروع العمر )

 


عقدت مؤسسة إنجاز – فلسطين سلسلة من الدورات التدريبية بعنوان ( مشروع العمر ) مع الاتحاد العام للهيئات الشبابية، واستهدفت الدورات ما يقارب من 200 طالب وطالبة  من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب الشباب الفلسطيني لسوق العمل .




وأكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة, محمود الغفري أن الدورات  تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني والتي تساهم في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدى الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.


 


وفي نفس السياق تحدث الغفري عن التعاون المشترك بين مؤسسة إنجاز – فلسطين و الاتحاد العام للهيئات الشبابية  حيث تم تقديم دورة مشروع العمر علي مدى اربعة لقاءات، ونفذ الغفري الدورات بمساعدة المدرب بديع عوض .


 


وأعرب رئيس مجلس الاتحاد العام للهيئات الشبابية نائل المقادمة عن شكره العميق لمؤسسة إنجاز وأكد أن أهداف الإتحاد تتقاطع مع أهداف مؤسسة إنجاز والتي تهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل.


 


اشتملت الدورة على تعريف المتدربين بفكرة عامة عن متطلبات المشاريع ومواصفات المشروع الناجح و طبيعة سوق العمل والمنافسة ومن خلالها يكتسب المتدربين مجموعة من المفاهيم الأساسية مثل التفكير والإبداعي والتخطيط وحساب الجدوى الاقتصادية ومهارات العمل كفريق وتوزيع الأدوار والمفاوضات والتسويق ومهارات العرض والتقديم.


 
يذكر أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة  فلسطينية غير ربحية مستقلة يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني، الذي يتمثل بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة وكأحد أعضاء"Worldwide Junior Achievement " وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلي 60.000 طالب وطالبة في ثماني محافظات فلسطينية بمساعد أكثر من 1.200 متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص.