إخلاء وتحرير فتاة من داخل مصعد في طولكرم

أخلت وحررت طواقم الدفاع المدني في مديرية طولكرم قبل قليل فتاة احتجزت داخل مصعد كهربائي نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عنه في أحد البنايات التجارية في المدينة .


 


وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ ومدير المصاعد والأدراج الكهربائية الملازم أول أشرف يونس هرعوا لنجدة وإخلاء وتحرير الفتاة من داخل المصعد بعد احتجازها نتيجة توقفه عن العمل وتعطله نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة صباح اليوم ما تسبب في خلق حالة من الخوف والهلع لدى الفتاة وإصابتها باختناق وضيق نفس جرّاء انقطاع الهواء عن المصعد ، فقد قام الطاقم باستخدام معدات الإنقاذ الخاصة لفتح المصعد وإخراج وإخلائها من داخله .


 


من جهته قال مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم المقدم حقوقي مأمون إعمور إن المصعد تعطل بسبب خلل فني وانقطاع التيار الكهربائي عن المصعد الأمر الذي استدعى تدخل الطاقم وإدارة المصاعد لمعالجة الأمر والتعامل مع الحادث .


 وأوضح أن الدفاع المدني وطواقم إدارة الوقاية والسلامة والمصاعد تنفذ جولات تفقدية والكشف على كافة المصاعد بالتعاون مع الشركات بشكل دوري كل ستة شهور لتأكيد التزام المواطنين باشتراطات ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة في المصاعد والأدراج الكهربائية في البنايات والمنشآت .


وأضاف أنه لا يتم منح تصريح عمل للمصعد إلا بعد وجود وتوفير عقد صيانة وشهادة تأمين مبرم مع شركة المصاعد الموكلة بالصيانة بشكل دوري كل 6 أشهر  .