مجدلاني: باستثمار الثروة الطلابية تبدأ رحلة النهضة الحقيقية

 


أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني على الدور الطليعي والريادي للطلاب في الجامعات الفلسطينية، وأنهم النظرة المستقبلية للمجتمع الفلسطيني، مشددا على أهمية العمل الطلابي النقابي لخدمة أهدافهم وتطلعاتهم للنهوض بواقع الحركة الطلابية، بما ينعكس إيجابا على المجتمع الفلسطيني.


 


وأضاف مجدلاني خلال لقائه المكتب التنفيذي لكتلة نضال الطلبة في كافة الجامعات الفلسطينية أمس في مكتب الجبهة برام الله، وبحضور عضو المكتب السياسي سكرتير المكتب التنفيذي محمد العطاونة، يمكننا استثمار الثروة الشبابية لتبدأ رحلة النهضة الحقيقية والتغيير بالتدافع التلقائي في المجتمع وإتاحة الحرية الحقيقية للطالب الفلسطيني ، فإطلاق العنان لهذه الطاقات الطلابية الشبابية  المختلفة المتنوعة يعطى تنويعاً متكاملاً يضم أشكالاً وأصنافاً عديدة من الإبداعات في جميع مناحي الحياة .


 


وأوضح د. مجدلاني أن انسداد أفق العملية السياسية ناتج حكومة نتنياهو ليبرمان والتي تمثل ائتلافا دينيا متطرفا، والتي تقوم بإجراءات وعمليات على الأرض لتقويض حل الدولتين من خلال الاستيطان وتهويد مدينة القدس، وأن الإدارة الأمريكية لم تكن راع نزيه لعملية السلام بل تعمل على إرضاء اسرائيل لكسب الدعم المالي الصهيوني لحملاتها الانتخابية مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، محذرا من الضغوطات الأمريكية على القيادة الفلسطينية حيث أن الكونغرس أعلن عن إيقاف المساعدات وإغلاق السفارة الفلسطينية في واشنطن في حال التوجه للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والذهاب إلى مفاوضات بدون شروط مسبقة.


 


وعلى صعيد المصالحة الوطنية قال د. مجدلاني أن استمرار حالة الانقسام عامل مكبل وله تداعيات سلبية على مستقبل القضية الفلسطينية، مؤكدا أن المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام ليست خيارا من خيارات أخرى بل شرطا ضروريا وأساسيا لإنهاء الاحتلال والتقدم باتجاه الدولة.


 


وفي سياق حديثه عن الطلاب قال مجدلاني أنتم من سيقود العمل والقرار في المستقبل داخل الجبهة وبالمواقع الرسمية والشعبية في كافة المراكز، مشيرا أن الجبهة تعطي الأولوية للطلبة والشباب بالمشاركة في رسم سياساتها.


 


 وأشار د. مجدلاني أن الجبهة تسعى لتعزيز دور الطلبة في كافة مؤسساتها وأطرها وإعطاءهم الأولويات في رسمالسياسات والعمل على دمجهم في المجتمع ، مشيراً إلى أن الرأسمال الوطني الفلسطينييكمن في تفجير طاقات  الطلبة  وإشراكهم في عملية التنمية وبناء مؤسسات الدولةالفلسطينية .


 


وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة المركزية للجبهة حسني شيلو مناضل حنني ومراد حرفوش ، وسكرتير المكتب التنفيذي لاتحاد شباب النضال إحسان نصر، وسكرتيري وأمناء سر الكتلة في الجامعات الفلسطينية ، والذي يأتي في إطار إعداد الخطة العامة لتحرك الكتلة ووضع جدول أعمالها وبرامجها للمرحلة المقبلة .