حماس: زيارة مشعل للأردن ناجحة وفتحت صفحة جديدة في العلاقات

في الوقت الذي مازالت تشهد فيه الساحة السياسية الفلسطينية مزيد من والأحداث الهامة , نجد أن بوصلة التطورات اتجهت صوب العاصمة الأردنية عمان التى استقبلت يوم الأحد الماضي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وذلك بعد قطيعة بين الطرفين دامت نحو ثلاثة عشر عاما بدأت منذ العام 1999 إثر إبعاد أربعة من قادة "حماس" عن الأراضي الأردنية.


 


بدوره , أكد الناطق باسم حركة حماس في غزة فوزي برهوم على أن زيارة مشعل إلى الأردن كانت ناجحة بامتياز , قائلا:" هذه الزيارة فتحت صفحة جديدة في ملف تعزيز العلاقات الفلسطينية الأردنية بما يضمن أن يكون للقضية الفلسطينية صمام آمان لها خلال المرحلة المقبلة".


 


وقال برهوم في تصريح خاص لمراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس :"إن زيارة مشعل للأردن تعتبر صمام آمان للشعب الأردني لان حماس هي الحركة الوحيدة والمصممة على إفشال مشروع الوطن البديل ".


 


وتابع حديثه :" هذه التحركات الفلسطينية الأردنية الأخيرة تمهد لتحرك جديد يسمح بتدشين مرحلة جديدة من متانة العلاقات والصلة بين الشعبيين الفلسطيني والأردني خلال المرحلة المقبلة  بما يضمن رعاية لمصالح القضية الفلسطينية والأردن".


 


يذكر أن هذه أول زيارة رسمية لمشعل إلى الأردن منذ أن رحل عنه إلى قطر مع عدد من قادة الحركة في عام 1999, لكن مشعل زار الأردن العام الماضي وذلك لحضور مراسم تشييع جنازة والده الذي وافته المنية في عمان عن عمر يناهز 94 عاما، وكذلك تلقي العزاء في وفاته.