الأربعاء المقبل..إضراب شامل في جميع المرافق الإسرائيلية

 


ذكرت صحيفة "معاريف" أن محكمة العمل القطرية قررت الموافقة على السماح للهستدروت (نقابة العمال الإسرائيلية) القيام بإضراب شامل في جميع المرافق العامة بما يخص الطلب بالتقليص للحد الأدنى لعمال المقاولة ونتيجة لذلك فقد صادقت محكمة الهستدروت على الإضراب في المرافق العامة ابتداء من يوم الأربعاء القادم.


 


وأضافت الصحيفة، أن المحكمة القطرية أعطت الهستدروت إضرابا مقيداً في مطار بن غوريون والذي سيكون ما بين الساعة السادسة إلى الثانية عشر، في حين أنها منعت الإضراب في كل من النظام الأمني والمستشفيات خدمات الإطفاء والإنقاذ والتي ستعمل بمستوى طوارئ كما أقرت المحكمة أن التعليم سيعمل كالعادة بما فيها مواصلات المدارس.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن محطات نجمة داوود الحمراء ومحطة الكهرباء وشركة مكروث والمصافي ستعمل بمستوى طوارئ كأيام السبت، موضحة أن المحكمة القطرية ستجري نقاشاً ظهر الأربعاء حول ما إذا يستمر الإضراب.


 


من جانبها أقرت رئيسة المحكمة القطرية القاضية ثيلي أراد أن المفاوضات التي تجري بين كل من وزارة المالية والهستدروت وصلت إلى طريق مسدود ، واصفةً الإضراب الذي سيقوم به الهستدروت بالشرعي وأن له هدف مناسب.


 


وفي السياق ذاته اعتبرت وزارة المالية أن الهستدروت يستعمل الإضراب أكثر من مرة وبشكل تهكمي ومن خلال مصالح خاصة وليست مناسبة على حساب المواطن والاقتصاد.