أبومازن ومشعل يؤكدان ضرورة تسريع خطوات المصالحة

 


أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على ضرورة التسريع في خطوات المصالحة الوطنية مع الحفاظ على أهمية الدور المصري فيها.


 


وقال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان إن لقاء (أبومازن- مشعل) برعاية أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في العاصمة الدوحة، اليوم الأحد، ناقش كافة الملفات المتعلقة بعملية المصالحة الوطنية، وأكد الطرفان على ضرورة تشكيل حكومة توافق وطني من الكفاءات


 


واتفق أبومازن ومشعل -حسب رضوان- على ضرورة انعقاد الإطار القيادي الفلسطيني المؤقت وعلى دورية إنعقاده لإعادة تفعيل مؤسسات منظمة التحرير ومتابعة سير ملفات المصالحة، كما تم مناقشة النتائج الصادرة عن اجتماع لجنة المنظمة مؤخراً في العاصمة الأردنية عمان.


 


ولفت رضوان إلى أن الإجتماع بحث كذلك تفعيل قضايا المصالحة الوطنية على أرض الواقع سواء ما يتعلق بالإنتخابات، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وحل أزمة جوازات السفر الممنوعة، وإطلاق الحريات السياسية والعامة وحرية التنقل وصولاً إلى المصالحة المجتمعية.


 


وأكد القيادي في حماس على أن أجواء إيجابية سادت الإجتماع، لافتاً إلى أن هناك تفهم بدا واضح من الجميع على أهمية إظهار خطوات عملية على أرض الواقع يلمسها الموطن الفلسطيني لكي يشعر بأن المصالحة الوطنية تسير في الطريق الصحيح نحو إنهاء الإنقسام.