من كواليس لقاءات عمان: مولخو طرح "أسئلة" عام 2000

 


كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، عن بعضاً من كواليس اللقاءات "الإستكشافية" التي جرت في العاصمة الأردنية عمان بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أردنية بان مبعوث رئيس الحكومة الإسرائيلية إتسحاق مولخو قدم لكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات مجموعة من الأسئلة وطالبه بالإجابة عليها " وهي نفس الأسئلة التي أجاب عليها الفلسطينيين خلال مفاوضات عام 2000".


 


وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ وكالة قدس نت للأنباء إن الأسئلة التي طرحها الجانب الإسرائيلي على الفلسطينيين كانت عبارة عن "أسئلة مضيعة للوقت" وتعبر عن إستهانة الطرف الإسرائيلي باللقاءات وبنتائجها، مضيفة " بانه بالفعل أجاب عليها عريقات وقدمها للجانب الإسرائيلي للتأكيد على جدية الفلسطينيين في هذه اللقاءات".


 


وأضافت المصادر بان الطرف الأردني لمس "لعب" إسرائيلي خلال جولة اللقاءات التي جرت في عمان، خاصة في تلك الأسئلة التي عبر عنها الفلسطينيين " بانها نفس الأسئلة التي طرحها الجانب الإسرائيلي خلال المفاوضات التي عقدت بين الطرفين عام 2000".


 


وأوضحت المصادر" بان الأسئلة كانت حول ملفات الأمن والحدود والمياه وقضيتي اللاجئين والقدس، وهذه الأسئلة تكررت خلال جولات المفاوضات بين الجانبين طيلة السنوات الماضية."


 


من جانب آخر، أكدت المصادر على  أن الفلسطينيين لن يعودوا إلى تلك اللقاءات مجدداً إذا لم يبدي الجانب الإسرائيلي جدية في ذلك.