للمرة الأولى.. ساركوزي يلتقي شاليط في باريس

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الالكتروني أن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط  غادر إسرائيل للمرة الأولى منذ خروجه من الأسر في صفقة التبادل مع حركة حماس متوجهاً لباريس للقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اعتبر من أكثر الداعمين للصفقة آنذاك.


 


وأضافت الصحيفة ان شاليط لم يجب عن أي سؤال وجه له مكتفياً بإظهار الابتسامة للكاميرات، واصفة اللقاء بين كل من شاليط و ساركوزي في قصر الاليزيه في العاصمة باريس بالحميم، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا الحالة الصحية لشاليط والعلاقات الخاصة بينهما.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن والديه نوعام و افيفا رافقا جلعاد في زيارته التي تعتبر الأولى منذ خروجه من الأسر واللذين كانا ضيوف شرف في مجلس النواب السنوية للمؤسسات اليهودية الفرنسية (كريف) الليلة الماضية، في حين أن حالة جلعاد الصحية لا تسمح له بحضور هذه الجلسة.


 


وأشارت الصحيفة إلى أن جلعاد شاليط كان قد التقى الشهر الماضي السفير الفرنسي في إسرائيل واعداً إياه بان يعمل على التنسيق له للقاء الرئيس الفرنسي ساركوزي عندما يسمح وضعه الصحي بذلك.


 


وأوضحت الصحيفة أن الصلة التي تربط كل من شاليط وعائلته بالرئيس الفرنسي تكمن في أنهم يحملون الجنسية الفرنسية، موضحة أن ساركوزي بذل جهدا كبيرا من اجل تحرير شاليط، والذي كناه ساركوزي بـ "ابن فرنسا".


 


وأضافت الصحيفة أن شاليط قد أرسل في يناير الماضي رسالة يشكر فيها الرئيس الفرنسي على جهوده المكثفة التي بذلها من أجل تحريره.


 


ويشار إلى أن شاليط خضع لعملية جراحية لاستئصال الشظايا التي كانت بيده والتي أصيب بها أثناء عملية أسره في يونيو عام 2006م من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية.