الأونروا توقف صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بغزة

 


أعلن المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" عدنان أبو حسنة, الاثنين, أن الأونروا لن تكون ابتداءً من أول ابريل القادم قادرة على صرف المساعدات النقدية التي تقدم للأسر الفقيرة في قطاع غزة .


 


وأوضح أبو حسنة في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن عدم مقدرة الأونروا على دفع المساعدات النقدية للأسر الفقيرة جاء بسبب عدم توفر الأموال المطلوبة من الدول المانحة لتمويل المساعدات النقدية ضمن شبكة الأمان الاجتماعي بغزة في الوقت الراهن.


 


وقال " إن ذلك سيدفعنا  ابتداءً من إبريل 2012 - أي بدء الدورة الثانية لتوزيع المواد التمونية لهذا العام- عدم صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع، وكذلك عدم القدرة على صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية (40 شيكل للفرد في كل دورة توزيع) لجميع مستفيدي البرنامج ".


 


وحول السلة الغذائية قال ابو حسنة إن إدارة الأونروا تعهدت باستمرار توزيعها خلال العام لكل المستفيدين من البرنامج دون توقف", مؤكداً أن الأونروا ستواصل العمل على إبراز قضية الفقراء من اللاجئين في غزة للمانحين في المجتمع الدولي والعمل بكل قوة لتوفير التمويل اللازم".