بحث سبل التعاون بين الدفاع المدني وزراعة طولكرم

 


عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم, اليوم الاثنين, اجتماعاً في مديرية الزراعة لبحث سبل التعاون والشراكة في ما بينهما.


 


وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني, أفاد أن مدير الدفاع المدني في محافظة طولكرم مأمون اعمور, التقى بمدير زراعة طولكرم احمد عبد الوهاب، وتم التباحث والتشاور حول آلية التعاون المشترك بين الطرفين بهدف إيجاد آلية عمل مشتركة ما بين الدفاع المدني ومديرية الزراعة وبتوجيهات من محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات.


 


وأضاف التقرير أنه تمت مناقشة عدد من المواضيع أهمها وضع آلية عمل لتدريب "طوافي الاحراج" وعدد من موظفي المديرية على إدارة الحرائق وعمليات الإنقاذ في الغابات وعمل طرق نار في الاحراج بالتعاون مع البلديات ومن ضمنها حملات رش جماعية لمكافحة الأعشاب بجوار الطرق الرئيسية.


 


وأكد عبد الوهاب أن وزارة الزراعة تعطي موضوع حرائق الأشجار الحرجية اهتماماً كبيراً، فقد ساهم عبد الوهاب بتوفير معدات إطفاء مكونة من عدد من "الترمبات والمطبات" لمساعدة طواقم الإطفاء في عملية مكافحة الحرائق والأعشاب والأماكن الحرجية.


 


بدوره أكد اعمور على ضرورة وضع خطة تعاون وتنسيق بين الدفاع المدني ومديرية الزراعة في مجال مكافحة حرائق الغابات والسبل الكفيلة والتدخل السريع في حال حصول هذه الحرائق وأفضل الطرق للقضاء عليها وكيفية توزيع المهام بين الجهات المسؤولة، شاكراً مديرية الزراعة ممثلة بمديرها على ما قدموه للدفاع المدني.