الحايك يرحب بزيارة الوفد الاقتصادي المصري لغزة

رحب علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين بزيارة الوفد الاقتصادي المصري الذي يضم نخبه من رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري الى قطاع غزة اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح حيث كان في استقبالهم مع ممثلي القطاع الخاص الفلسطيني في قطاع غزة مناشدا إياهم التدخل لحل أزمة الوقود الطاحنة بقطاع غزة.


 


وشدد الحايك في تصريح صحفي على ان أزمة الوقود المستورد من الجانب المصري ستكون على سلم اولويات النقاش مع الوفد المصري في محاولة لايجاد حل سريع لهذه الازمه بعد توقف محطة الكهرباء الوحيده في قطاع غزة  اليوم الثلاثاء وعدم توفر وقود لتشغيل المولدات الكهربائيه بالمنازل والمؤسسات والمستشفيات وكذلك تعطل حركة السير .


 


وأوضح الحايك ان الوفد الاقتصادي المصري يضم رجال أعمال وصناعيين وتجار متخصصون في قطاعات المياه الجوفية والصناعات المتعلقة بالرخام والبويات والسيارات والأخشاب والسيراميك والمواد الغذائية والملابس والحلويات .


 


 واشار الحايك الى ان الوفد سيوقع بروتوكولات تعاون مع الغرفة التجارية الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال واتحاد الصناعات الفلسطينية بهدف تحقيق التعاون والتكامل الاقتصادي لقطاع غزة مع جمهورية مصر العربية التي تعتبر رئة القطاع ومنفذه الأهم على العالم ولتوثيق عرى العلاقات الاقتصادية الفلسطينية المصرية.


 


ويضم الوفد 18 رجل أعمال نخبه من الصناعيين والتجار والاقتصاديين على رأسهم عبد الله بدوي رئيس الغرفة التجارية المصرية شمال


سيناء وأسامة ذكري المدير التنفيذي للغرفه وكمال القصاص امين الصندوق وكذلك علي شكري نائب رئيس الغرفة الجاريه بالقاهرة ومحمد ضرغام عضو اتحاد الصناعات المصرية .