اللجنة القيادية تبحث تشكيل الحكومة في القاهرة 23 فبراير

 


أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف, اليوم الثلاثاء, أن إجتماع اللجنة القيادية العليا لمنظمة التحرير في القاهرة تقرر عقده في الثالث والعشرين من فبراير الجاري.


 


وأضاف أبو يوسف في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء, أن إجتماع اللجنة القيادية, سيبحث مشاورات تشكيل الحكومة الإنتقالية الفلسطينية المقبلة برئاسة الرئيس أبومازن, وسيتم تناول هذا الملف بشكل موسع نظراً لحضور كافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية .


 


ولفت إلى أن الرئيس أبو مازن سيجري مشاورات لمعرفة كيفية رسو الأمور على أسماء الشخصيات الفلسطينية من الكفاءات التي ستشارك في الحكومة المقبلة, موضحا أن مشاورات داخلية في حركة فتح يجريها أبومازن في هذه الأثناء حول تشكيل هذه الحكومة.


 


وعن الموعد المحدد للإعلان عن تشكيلة الحكومة القادمة، توقع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول،  الإعلان عن تشكيلة الحكومة مع انعقاد إجتماع لجنة المنظمة القادم, واجتماع الرئيس محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قريباً.


 


وحول وجود بعض الأسماء المرشحة لشغل مناصب في الحكومة المقبلة,  قال العالول لمراسل وكالة قدس نت "حتى الآن لا توجد أي أسماء مرشحة لشغل مناصب وزارية في الحكومة القادمة، والأمر مازال قيد البحث" .


 


واتفق الرئيس عباس ومشعل, خلال لقائهما في الدوحة في السادس من فبراير الجاري برعاية وشهادة أمير قطر حمد بن خليفة أل ثاني, على تشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات مهنية مستقلة برئاسة الرئيس عباس مهمتها تسير الانتخابات الرئاسية والتشريعية وإعادة إعمار قطاع غزة.