إنجاز الخطة الإستراتيجية لمؤسسة رئاسة وزراء غزة لثلاث سنوات

أعلن د. يوسف الغريز، نائب أمين عام مجلس الوزراء غزة، إنجاز الخطة الإستراتيجية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء للسنوات الثلاث 2012 – 2014.


 


وقال د. الغريز، في بيانٍ صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء ، اليوم، إن مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء سعت من خلال إعداد وإنجاز الخطة الاستراتيجية إلى تطوير أداء المؤسسة والوصول إلى درجات عالية من الكفاءة والفعالية وذلك في إطار عمل الحكومة الفلسطينية الدؤوب للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي، لافتاً إلى أن عملية إعداد الخطة الاستراتيجية ارتكز على مخرجات وتوصيات اللجنة العليا لتقييم الأداء الحكومي وقرارات مجلس الوزراء بالخصوص.


 


وذكر الغريز أن اللجنة اعتمدت في عملها على إشراك المختصين والخبراء من خلال ورش العمل واللقاءات المتعددة وأسلوب "دلفي" وتم عرض الخطة ومراحلها أكثر من مرة للتعديل والمراجعة من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية ، لافتاً إلى أن لجنة إعداد الخطة عقدت ثمانية اجتماعات بشكل دوري ومتواصل سبقها اجتماعات فردية مع الإدارات العامة بالمؤسسة، ناقشت فيها منهجية العمل ومحاور الخطة بكافة المختلفة.


 


ونوه الغريز إلى أن رؤية المؤسسة في المرحلة القادمة ستكون متميزة في الأداء الحكومي ورسالتها تسعى إلى الارتقاء بدور مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني من أجل التطبيق الأمثل لبرنامج الحكومة والمساهمة في إنجاز الأهداف الوطنية العامة من خلال تقديم الدعم والمساندة لرئيس الوزراء ومجلس الوزراء ومتابعة تنفيذ سياسات الحكومة وخططها ومشاريعها والارتقاء بجودة الأداء الحكومي وفق مبادئ الحكم الرشيد.


 


ولفت الغريز إلى أنه تم خلال الخطة إقرار مجموعة من الغايات العامة والأهداف والاستراتيجيات ، لافتاً إلى أن الغاية الأولى تتضمن النهوض بالأداء الحكومي في كافة القطاعات الحكومية لضمان تحقيق الجودة والكفاءة، وتشمل الغاية الثانية على المتابعة الفاعلة لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ورئيس الوزراء وبرامج وخطط وسياسات الحكومة، وتتضمن الغاية الثالثة تطوير آليات صنع القرار الحكومي، وتؤكد الغاية الرابعة على ضرورة التطوير الإداري وبناء القدرات لتحقيق التمكين والريادة المؤسسية، فيما تشدد الغاية الخامسة على ضرورة تطوير الأداء الإعلامي وتمتين العلاقة بين المؤسسة وجمهورها الداخلي والخارجي.