غانتس: مهمتنا أن نلتزم بالوقوف متأهبين وصلبين لحراسة إسرائيل

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية إن رئيس هيئة الأركان الجنرال بيني غانتس اعتبر ان إيران في أوج سباق التسلح غير إن إسرائيل مستعدة لمواجهة أي تحد كان.


 


ونقلت الصحيفة عن غانتس قوله: "نظام آية الله في إيران موجود في أوج سباق تسلح، ويحاول مهاجمة أهداف إسرائيلية وغربية في العالم"، وذلك في إشارة إلى عمليات التفجير في اليومين الأخيرين التي استهدفت سفارات إسرائيل في كل من الهند وتايلاند وجورجيا.


 


وأضافت الصحيفة ان أقوال غانتس جاءت خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الـ 15 لمقتل 73 جنديا إسرائيليا في حادث تحطم مروحيتين كانت تقلهما إلى جنوب لبنان المحتل آنذاك من جانب إسرائيل.


 


وأضاف غانتس: "في هذه الفترة أيضا، تُسمع أصوات عالية تهدد أمن إسرائيل من بعيد وقريب، وبوقوفنا بحزم في مواجهة هذه التهديدات، فإننا نستمد العزم والقوة الكبيرة من صورة وتراث أعزائنا"، في إشارة إلى الجنود القتلى.


 


وتابع غانتس أنه "في الأيام التي تثور في الدول من حولنا عاصفة، ويتغلب صوت الحشود، فإننا نرى أن المهمة التي ينبغي علينا تنفيذها، هي التزامنا بالوقوف متأهبين وصلبين لحراسة إسرائيل ومستعدين لمواجهة أي تحدِ".


 


وبحسب الصحيفة  فقد جاء موقف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد ساعات معدودة من إعلان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، خلال حفل في طهران، بأن إيران تمكنت من تدشين قضيب وقود نووي من صنع إيران، وتركيب آلاف أجهزة الطرد المركزي محلية الصنع.