القناة الثانية تكشف إحباط محاولة اغتيال باراك في سنغافورة

أفادت القناة الإسرائيلية الثانية  اليوم الخميس, أن السلطات السنغافورية أحبطت محاولة اغتيال لوزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك في سنغافورة  مطلع الأسبوع الحالي.


 


وذكرت القناة الثانية أن إيران وحزب الله خططوا لقتل باراك خلال زيارته لسنغافورة في وقت سابق من هذا الأسبوع وكان من المفترض أن يكون ذلك انتقاما لاغتيال عماد مغنية. . ووفقا للتقرير، تلقت الاستخبارات الإسرائيلية معلومات موثوق بها وسرية عن خلية تنوي اغتيال باراك واعتقل ثلاثة من المشتبه بهم للاستجواب.


 


وبحسب القناة فان السلطات في سنغافورة وصلتها معلومات استخبارية ذات أهمية كبيرة وسرية عن خلية مشتركة من قبل إيران وحزب الله، تهدف إلى القضاء على وزير الجيش الذي زار سنغافورة في وقت سابق من هذا الأسبوع، ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين كبار" ان المجموعة التي تم اعتقالها تلقت الكثير من المعلومات عن رحلة باراك وجدول زمني دقيق للأنشطة التي كان سيقوم بها باراك ورصدت المجموعة الفندق الذي كان سيقيم فيه باراك ".


 


وأضافت المصادر أن " الموساد قام بإبلاغ السلطات في سنغافورة قبل أن يأتي باراك للزيارة، وألقت القبض على ثلاثة من المشتبه بهم بعد ذلك في عملية سرية ".