تحذير من اقتحام المسجد الأقصى غداً ودعوات عاجلة لإنقاذه

 


حذر مفتي الديار المقدسة سابقا وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، من تنفيذ الإسرائيليين "المتطرفين" تهديداتهم واقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح غداً الأحد .


 


وأكد صبري في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، أن هناك نية إسرائيلية مبيتة لتنفيذ سلسلة اقتحامات من قبل المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك تبدأ من صباح الغد، موضحاً أن هذه الدعوات العنصرية والمتطرفة هي امتداد لدعوات سابقة بهدف إقتحام المسجد .


 


وأشار خطيب المسجد الأقصى، إلى أن مثل هذه الدعوات استفزاز واضح لمشاعر المسلمين وتعدي صريح على أديانهم الإسلامية، مؤكداً في الوقت ذاته أن شباب وأطفال وشيوخ الأقصى جاهزة تماما للتصدي لأي إقتحام قد ينفذ ليلاً أو نهاراً.


 


ووجه صبري دعوات ومناشدات عاجلة لكافة الضمائر الحية والعرب والمسلمون لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك ودعم أهل القدس لمواجهة المخططات الإسرائيلية بحق المدينة ومقدساتها.


 


هذا وفشل المتطرفون الإسرائيليون يوم الأحد الماضي  في اقتحام الاقصى المبارك، بعد دعوتها لاقتحامه من قبل أعضاء اليمين الإسرائيلي المتطرف، فيما قال الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية: إن أهل القدس برباطهم وصمودهم وثباتهم افشلوا وأحبطوا مخططات الاحتلال وجماعاته اليهودية المتطرفة في اقتحام المسجد الأقصى وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة فيه".


وكانت عدة جمعيات إسرائيلية يمينية، وعلى رأسها حركة "أمناء الهيكل"، دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى يوم غد الأحد "لتعزيز مكانة الهيكل والسيادة الإسرائيلية عليه"، حسب ادعائهم.


 


وقال مركز إعلام القدس، إن الدعوات لاقتحام المسجد الأقصى، وجهت تحت عنوان "لنصعد لجبل الهيكل لنعزز سيادتنا الإسرائيلية عليه".