إسرائيل: حزب الله يعزز نشاطه غرب أفريقيا من خلال منظمات الجريمة المحلية

أفادت صحيفة هآرتس على موقعها الالكتروني مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة رون بروسور، صرح يوم أمس الثلاثاء، أمام مجلس الأمن أن حزب الله يعزز نشاطه في غرب أفريقيا من خلال علاقاته بمنظمات الجريمة المحلية هناك.


 


  وأضافت الصحيفة ان بروسور أكد في كلمته أمام مجلس الأمن أن إسرائيل تستطيع أن تأخذ دورا في الحرب العالمية على دخول الإرهاب إلى غرب أفريقيا بالتعاون مع منظمات الجريمة هناك.


 


وبحسب الصحيفة فقد اقترح بروسور إقامة مركز لتخزين معلومات استخبارية دولية لمنع وقوع عمليات أخرى، واقترح أيضا مساعدة الاستخبارات الإسرائيلية في إقامة هذه المخزون الاستخباري.


 


وأضافأن ما يحصل في غرب أفريقيا ليس شأنا محليا، وإنما توجها عالميا يتعاون فيه الإرهاب مع منظمات الجريمة في تهريب المخدرات والسلاح


 


ونقلت الصحيفة عن بروسور قوله:"أن حرب غرب أفريقيا هي حرب الجميع، وأعداءها أعداء الجميع وأن غرب أفريقيا تحولت إلى قاعدة لحزب الله يستخدمها كمحطة لتهريب الأموال والسلاح والمخدرات لكل العالم".


 


وأضاف:" أن إسرائيل قلقة من نشاط حزب الله هناك كـقاعدة لمنفذي العمليات الإرهابية وأن حزب الله يعمل على تشكيل خلايا نائمة في المنطقة وأن نشاط حزب الله في المنطقة يشكل خطرا على سكانها وعلى أبرياء في كل العالم، مثلما حصل في نيودلهي وبانكوك وتبليسي