منظمة التحرير تجتمع في القاهرة لبحث 3 ملفات هامة

 من المقرر أن يجتمع اليوم الخميس الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، في العاصمة المصرية القاهرة، لبحث مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة الرئيس محمود عباس بحسب "إعلان الدوحة".


 


وتناقش الفصائل في اجتماعها الذي يستمر حتى الغد ملفات هامة أبرزها تشكيل الحكومة وإعادة تطوير منظمة التحرير وتفعيلها ، بما في ذلك قانون انتخابات المجلس الوطني .


 


وأكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس، أن الاجتماع سيناقش كافة الملفات الداخلية والخارجية.


 


وأوضح أن ملف الحكومة الانتقالية والوزراء المقترحين لتولي حقائب وزارية فيها، إضافة لعمل اللجان التي انبثقت عن إتفاق القاهرة، مشيراً إلى أن ملف المفاوضات التي سلكتها السلطة مع إسرائيل سيناقش بشكل جدي ويتم وضع كافة الفصائل والقوى على خطوات السلطة المقبلة في هذا الشأن.


 


وأضاف ابو يوسف، أن مشروع القيادة في التوجه لمجلس الأمن الدولي من جديد سيكون أيضاً حاضراً في إجتماع اليوم بالقاهرة، مؤكداً أن النقاشات ستركز على الخروج برؤية موحدة على الصعيدين الداخلي والخارجي.


 


وتوقع ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة، أن تبدأ الإجراءات العملية والمشاورات لتشكيل الحكومة بعد اجتماع الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكذلك تحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، وصولا إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.


 


واتفق الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل, خلال لقائهما في الدوحة في السادس من فبراير الجاري برعاية أمير قطر حمد بن خليفة أل ثاني, على تشكيل حكومة توافق وطني من كفاءات مهنية مستقلة برئاسة الرئيس عباس مهمتها تسير الانتخابات الرئاسية والتشريعية وإعادة إعمار قطاع غزة.


 


ويأتي هذا الاجتماع بعد ان حسم المكتب السياسي لحركة حماس الذي اجتمع في القاهرة امس ، الخلاف الذي برز في الحركة حول قانونية شغل الرئيس عباس لمنصب رئيس الحكومة مع منصبه كرئيس للسلطة الفلسطينية اذ طالب أعضاء في الحركة بضرورة تعديل القانون الأساسي الفلسطيني لينسجم مع اعلان الدوحة.