الاعتداء على جنديين إسرائيليين في مستشفى رمبام بحيفا

 


ذكرت صحيفة "معاريف" على موقعها الالكتروني صباح اليوم الأحد، أن عشرات الشبان الفلسطينيين من عرب 48 في حيفا انهالوا على جنديين إسرائيليين ضربا بالهراوى وبالرفس صارخين :يهودي يهودي.


 


ونقلت الصحيفة عن احد الجنود الذين تعرضوا لمحاولة الفتك في حيفا قوله انه كان هناك حوالي 15 -20 شخصا صرخوا "يهود" وانهالوا علينا بالحجارة والهراوة ".


 


وأضاف الجندي الذي تعرض للاعتداء ان احد المعتدين عليه كتب بواسطة آلة حادة على رأسه كلمة "يا كلب" وقال الجندي ان المعتدين هربوا اثر وصول حراس المستشفى إلى المكان.


 


وبحسب الصحيفة فقداعتقلت الشرطة الإسرائيلية أربعة شبان للاشتباه فيهم بالتسبب في إصابة الجنديين بجروح طفيفة وسيتم اليوم تمديد فترة اعتقال المعتدين الأربعة.


 


ونقلت الصحية عن مفتش الشرطة العام الجنرال يوحنان دانينو تأكيده انه ينظر بخطورة إلى حادث الاعتداء على جنديين من جيش الدفاع في مستشفى رمبام بحيفا أمس من قبل شبان عرب كما يبدو.


 


وأضافت الصحيفة ان الشرطة الإسرائيلية تستبعد ان تكون خلفية حادث الاعتداء على الجنديين قرب مستشفى رمبام امس قومية متطرفة مرجحة كون ما حدث عملا بلطجيا.


 


وأوضحت الصحيفة انه يستشف من تحقيق الشرطة الإسرائيلية ان نحو اثني عشر عربيا اعتدوا على الجنديين اعتقادا منهم خطأ إنهما ألقيا الحجارة على منزل عربي بعد ان رفض سكانه خفض صوت الموسيقى العربية التي اعتلى من المنزل.