ارتفاع منسوب بحيرة طبريا خلال 24 ساعة ب 4 سم

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن منسوب بحيرة طبريا ارتفع خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة بأربعة سنتمترات أخرى وينقص بلوغه الخط الأحمر الأعلى ثلاثة أمتار وسبعة وخمسون سنتمترا .

وبحسب الإذاعة فإن الإمطار التي هطلت خلال اليوميين الماضيين ساهمت بإرتفاع منسوب بحيرة طبريا، ومع ذلك فإن البحيرة ينقصها 3.57 سنتمتر لكي تكون بحالتها الطبيعية وتتعدى الخط الأحمر العلوي، ويقف منسوب بحيرة طبرية مع هذا الارتفاع اليوم على 213,19 تحت سطح البحر.
وأضافت الإذاعة ان دائرة الأرصاد الجوية جددت تحذيرها من شدة سرعة الرياح التي تشهدها البلاد، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، وخطر التزحلق على الطرقات بسبب تساقط البرد والثلوج على المناطق الجبلية شمال البلاد.

وقالت الأرصاد إن الجو اليوم الخميس سيبقى تحت تأثير المنخفض الجوي العميق، وتبقى درجات الحرارة أدنى من مُعدلاتها بحدود 5-7 درجات مئوية، والأجواء ستبقى باردةً جداً وماطرةً على فترات في كافة المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية أحيانا، ويُحتمل تساقط الثلوج في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000م عن سطح البحر، وتتساقط في ساعات الليل على مرتفعات الوسط التي تزيد عن 800م وربما أقل من ذلك في الشمال.