إسرائيل ستجري قريبا تجربة أولى على صاروخ "حيتس-3"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
كشف مدير برنامج صواريخ "حيتس" المضادة للصواريخ في الصناعات العسكرية الجوية الإسرائيلية يتسحاق كايا، اليوم الخميس، أنه سيتم قريبا إجراء تجربة هي الأولى من نوعها على صاروخ "حيتس-3" الأكثر تطورا من نوعه لاعتراض الصواريخ الباليستية ويصل مداها إلى آلاف الكيلومترات.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن كايا قوله خلال مؤتمر للصناعات الأمنية في إسرائيل إنه "سيتم قريبا إجراء تجربة أولى على طراز متقدم من الصاروخ المعترض "حيتس-3" لفحص نجاعته".

واضاف كايا "سوف نتمكن بواسطة الصاروخ من اعتراض أكثر من صاروخ واحد" وأن التجربة ستجري في قاعدة "بلماحيم" العسكرية في جنوب إسرائيل.

وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية أعلنت الشهر الماضي عن إجراء تجربة ناجحة على مركبات أساسية في منظومة صواريخ "حيتس" التي يفترض أن تحمي إسرائيل من الصواريخ الطويلة المدى.

وحسب "يونايتد برس انترناشونال" فقد تم إجراء تلك التجربة في قاعدة تابعة لسلاح الجو في وسط إسرائيل ولم يتم خلالها إطلاق صاروخ وإنما اختبار قدرات محسنة لمنظومة رادار متطور من طراز "أورين أدير" واستخدمت مجموعة رادارات أخرى تم تطويرها في إطار التحسينات التي تم إدخالها على منظومة "حيتس" التي تشترك في تطويرها إسرائيل والولايات المتحدة.

وأطلقت طائرة مقاتلة من طراز "اف-15" تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي صاروخ الهدف من طراز "أنكور أزرق" بهدف تمثيل سيناريو عسكري وتعين على رادار ال"حيتس" رصده.

وأجرت إسرائيل والولايات المتحدة خلال العامين الأخيرين عدة تجارب على صاروخ "حيتس-2" وقالت إنها كانت تجارب ناجحة.