أوباما يلتقي نظيره الإسرائيلي شمعون بيريس

واشنطن- وكالة قدس نت للأنباء

أعلن مسؤول أميركي أن الرئيس باراك أوباما يعتزم لقاء نظيره الإسرائيلي شيمعون بيريس، غداً الأحد ، عشية لقاء مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعلى وقع ازدياد التوتر مع إيران.

وأوضح هذا المسؤول الذي طلب عدم كشف اسمه لوكالة "فرانس برس" أن الرئيسين "سيعقدان لقاء مقتضباً في كواليس" اجتماع كبرى مجموعات الضغط الموالية لـ(إسرائيل) في الولايات المتحدة (ايباك) الذي سيلقي خلاله أوباما كلمة، الأحد، في واشنطن.

وكان بيريس (88 عاما) الذي يتولى مهاما طابعها الأساسي شرفي، أكد الأسبوع الماضي أن "كل الاحتمالات واردة" بما يشمل تدخلاً عسكرياً محتملاً لمواجهة البرنامج النووي الإيراني.

وكان وصف مقالاً نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، اليسارية عن عزمه إبلاغ أوباما معارضته أي هجوم عسكري إسرائيلي على إيران في القريب العاجل بأنه "من نسج الخيال".

وسيسعى أوباما، الإثنين، إلى طمأنة نتنياهو إزاء دعم الولايات المتحدة لـ(إسرائيل) في مواجهة إيران وثنيه عن شن عملية عسكرية ضد البرنامج النووي الإيراني.

ويعتبر أوباما أن العقوبات غير المسبوقة بنظره على إيران يمكنها أن تردع الجمهورية الإسلامية عن التزود بقنبلة نووية، ويؤكد أن إيران التي تنفي أي طابع عسكري لبرنامجها النووي، لم تبدأ بتطوير هذا النوع من الأسلحة.