بعد حصولهم على ضمانات قوية .. طلبة جامعة "بيرزيت" يعلقون اعتصامهم

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

علق المعتصمون في جامعة بيرزيت برام الله ظهر اليوم السبت اعتصامهم المفتوح احتجاجاً على الاعتقالات السياسية التي تمارس بحقهم من قبل أجهزة السلطة في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم المعتصمين بالجامعة سعيد قصراوي في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت "إن تعليق الاعتصام جاء بعد حصولهم على ضمانات وتطورات أولها الضمان الذي أعطي لهم من قبل لجنة الحريات في الضفة, بعدم اعتقال أي منهم وذلك بعد اجتماعها مع قادة الأجهزة الأمنية بالضفة والتي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم في ساحة الجامعة".

وأشار قصراوي، إلى ضمان أخر حصلوا علية من وزارة الداخلية وذلك بعد اجتمع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بوزير الداخلية, حيث نتج عنه الحصول على كتاب رسمي بعدم الاعتقال والاستدعاء للطلبة الجامعات, مثمناً دور كل من ساهم معهم في تلبية مطالبهم.

وأكد قصروي على أنه وجميع الطلاب مستعدون للعودة لمواصلة الاعتصام إذا ما أقدمت السلطة على اعتقال أي من الطلبة, مشيراً إلى دعم لجنة الحريات لهم بذلك.

وكان الطلاب قد أعلنوا أنهم سيخوضون اليوم إضراباً عن الطعام لمدة يوم واحد في خطوة احتجاجية على الملاحقة السياسية لهم, مع العلم أن الاعتصام بدأ منذ يوم الخميس الماضي الموافق 23-2-2012 بعد حملة استدعاءات واعتقالات طالت طلبة بيرزيت.