الجامعات الإسرائيلية تعلن عن إضراب مفتوح

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن جمعية الكادر الأكاديمي الثانوي في الجامعات الإسرائيلية أعلنت عن إضراب مفتوح يبدأ من اليوم الأحد مع مراعاة المواعيد المختلفة لبدء الفصل الثاني في الجامعات, حيث سيبدأ في الجامعة العبرية في القدس, ثم جامعة تل أبيب, ثم جامعة بار إيلان بالتوالي.

وأضافت الصحيفة ان الكادر الأكاديمي الثانوي يطالب بوقف إجراءات تشغيلهم وفق مبدأ عمال المقاولة, بينما يرفض رؤساء الجامعات طلباتهم, لذا قرروا اللجوء للإضراب.

وأشارت الصحيفة إلى أن جمعية الكادر الأكاديمي التي تمثل عشرة آلاف شخص, مسئولة عن أكثر من نصف الساعات الدراسية في جميع المؤسسات التعليمية, وتشمل مساعدي التعليم, والمحاضرون من الخارج بنظام الساعات, ومدرسي اللغات التحضيرية, وغيرهم.

وأضافت الصحيفة انه خلال الإضراب لن تجري الطواقم الأكاديمية الثانوية محاضرات, وتدريبات, وأعمال مخبرية, وامتحانات, ومراقبة امتحانات, وساعات استقبال.

وبحسب الصحيفة ففي الأسبوع الماضي نشرت نقابة رؤساء الجامعات بيان لوسائل الإعلام يؤكد أن المفاوضات وصلت إلى نهايتها, وذلك على إثر التفاهمات الشاملة التي توصلت إليها الأطراف في المفاوضات.

وفي المقابل بعث الكادر الثانوي رسالة إلى رئيس نقابة رؤساء الجامعات البروفيسور "ربكا كارفي" جاء فيها "إنه من خلال تصرفاتكم في الأشهر الأخيرة طرأ تآكل مستمر في الثقة بيننا".