القيادية الفلسطينية تجتمع الأربعاء لمناقشة الوضع السياسي وتسليم الرسائل

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية يوم الأربعاء المقبل، اجتماعا لها في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس لمناقشة عدة قضايا أهما الوضع السياسي وتسليم الرسائل إلى الحكومة الإسرائيلية.

وقال مصدر مطلع لمراسل وكالة قدس نت للأنباء في رام الله، إن الاجتماع سيبحث مضمون الرسائل التي تحدث عنها الرئيس عباس إلى المجتمع الدولي من جهة والى الحكومة الإسرائيلية من جهة أخرى، مضيفاً بأن هذه الرسائل ستسلم خلال أيام .

وأكد المصدر على أنه آن الأوان لأن يقوم المجتمع الدولي بدور في الضغط على حكومة إسرائيل لتوقف الاستيطان والاعتراف بحدود الرابع من حزيران عام 1967 والمرجعية الدولية لعملية السلام والعمل على تطبيق خيار الدولتين في ظل التعنت الإسرائيلي وعدم إلتزامه بقرارات الشرعية الدولية، منوها إلى أن هذا سيكون مضمون الرسائل التي ستسلم إلى المجتمع الدولي من جهة ومن جهة أخرى للحكومة الإسرائيلية للتأكيد على أن المفاوضات لم تفضي إلى أي حلول .

وكان النائب قيس عبد الكريم " أبو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قد أكد على أن القيادة الفلسطينية ما زالت تدرس الرسائل التي ستوجهها إلى المجتمع الدولي والحكومة الإسرائيلية.

وقال في تصريح لـ وكالة قدس نت للأنباء" لم ننتهي بعد من صياغتها وهذا أمر طبيعي لأن الرسائل ذات طبيعة حساسة ولا بد من التدقيق فيها والتشاور بشأنها مع جهات دولية وعالمية ".

وأضاف أبو ليلى" عندما ننتهي من مشاورات صياغة الرسائل سيتم إرسالها إلى الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي في آن واحد ".