المجدلاوي: تأخير تشكيل الحكومة يعني مزيداً من التشكك وفقدان الثقة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
أكد النائب جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, اليوم الأحد, على ضرورة السير قدماً في تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في المصالحة الوطنية الفلسطينية سواء ما يتعلق بمنظمة التحرير أو تشكيل حكومة التوافق الوطني .

وأضاف المجدلاوي لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, بأن كافة العناوين التي تم التوافق عليها في القاهرة تستجيب لمتطلبات المصالحة الفلسطينية, وإنهاء حالة التسويف الغير مبرر التي تجري حالياً والتقاذف في تحمل المسؤوليات بين طرفي الإنقسام "حركتي فتح وحماس".

وأوضح بأن المعطيات تشير إلى أن التعطيل الآن في سير المصالحة يعود لما ظهر في حركة حماس من تباين في المواقف وفي أولويات تنفيذ الإتفاق, وأن هذا لا يعني أن الأمور جيدة في الضفة الغربية التي لا زالت تستمر فيها الممارسات الكثيرة التي تعيق سير قطار المصالحة إلى الأمام خاصةً في الجوانب الأمنية.

وشدد المجدلاوي على ضرورة الشروع الفوري في الإعداد للإنتخابات القادمة وتسهيل عملي لجنة الانتخابات في غزة وهي مهمة حركة حماس أولاً وقبل الجميع، ثم الشروع الجدي في التشاور من أجل تشكيل الحكومة وفق ما تم إقراراه بالموافقة على "إعلان الدوحة" الذي وقع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

ولفت إلى أن هذه المسألة لا يجوز التأخير فيها أكثر من ذلك, خاصةً وأن الإجماع الوطني اتفق على أن تتشكل الحكومة قبل بداية فبراير شباط الماضي, مشيراً إلى أن التأخير يعني مزيداً من التشكك وفقدان الثقة الجماهير الفلسطينية, ودفع بنود الإتفاق للتقادم الذي يحولها إلى اتفاقات شائبة وليست كافية.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الجميع لتحمل مسؤولياتهم حتى يتم السير على طريق المصالحة الفلسطينية ، ونحافظ على الأمل الذي عقدته جماهير الشعب الفلسطيني.