منيب المصري: تشكيل الحكومة هو أساس إنهاء الإنقسام

نابلس – وكالة قدس نت للأنباء
أكد منيب المصري رئيس منتدى فلسطين،عضو الإطار القيادي المؤقت عن المستقلين لمنظمة التحرير الفلسطينية, اليوم الثلاثاء, وجوب تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطيني وفق ما تم الإعلان عنه في اتفاق الدوحة فوراً.

وطالب المصري في تصريح عبر وكالة قدس نت للأنباء, كلاً من الحركتين (فتح وحماس) بضرورة الإسراع في تنفيذ إتفاق المصالحة, متسائلاً "لماذا لم تتصالحوا حتى الآن..؟ ألم تتفقوا على ذلك في الدوحة..؟".

وأعتبر أن تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس, هو أساس إنهاء الإنقسام الفلسطيني لأن من مهام هذه الحكومة الرئيسية مهمة الإنتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وأضاف المصري رجل الأعمال الفلسطيني المعروف بأنه من الضروري تهيئة الأجواء لإجراء إنتخابات فلسطينية, في الضفة الغربية فإن لجنة الإنتخابات جاهزة, ولكن في غزة لم تستعد حتى الآن, مطالباً بتهيئة الوضع لتحديث السجل الإنتخابي في قطاع غزة بأقصى سرعة.

وأوضح بأن ما يحدث بين حركتي فتح وحماس من تراشق إعلامي هو أمر سيء جداً, ولا يأتي منه إلا تقوية الإنقسام وجعله حقيقةً واضحة, لذلك يجب إنهاء هذه التراشقات بشكل تام, قائلاً "على فتح وحماس أن يتقوا الله في هذا الشعب"