بالتعاون مع الأكاديمية البحرية بالإسكندرية..الملاحين البحريين بغزة تعقد دورة "سلامة الحياة على ظهر السفن"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
عقدت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين بغزة وبالتعاون مع معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية،الخميس الماضي، دورة تدريبية تحت عنون "الموسوم جودة الغذاء وسلامة الحياة على ظهر السفن" بضيافة القاعة التدريبية لشركة فيجن بلس في مدينة غزة عبر تقنية السكاي بي .

وتم افتتاح الدورة والتي تستهدف 14 متدربا من ذوي المؤهلات البحرية ، بواقع 18 ساعة تدريبية، بحضور الكابتن بحار حسن المرشدي أمين سر جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين بغزة ود.سماح الصفتي عميدة معهد الإنتاجية ود.إبراهيم رستم مسئول التدريب ود.محمد عبد العزيز محاضر الدورة ،والمهندس أشرف اليازوري مدير شركة فجين بلس.

وفي كلمة جمعية الملاحين البحريين تقدم المرشدي بجزيل الشكر إلى معهد الإنتاجية والجودة على المرونة التي أبداها من اجل نجاح انعقاد هذه الدورة خاصة بعد تذليل كافة العقبات باستخدام تقنية السكاي بي عبر شبكة الانترنت.

وقال المرشدي "إننا من خلال هذه الدورة نتطلع للشراكة الكاملة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، حيث أن معهد الإنتاجية والجودة هو بوابة العمل المشترك التي ستنطلق من خلاها جمعيته ، موضحا بأن جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين تسعى إلى الارتقاء بالكوادر البحرية الفلسطينية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لرفع مستوياتهم بما ينعكس إيجابا على الواقع البحري الفلسطيني".

ومن جانيها شكرت الصفتي جمعية الملاحين على حرصها على التعاون المشترك مع الأكاديمية مرحبة بالعمل المشترك مع المؤسسات الفلسطينية ، مؤكدة على العلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني ،وإنها ستعمل دوما على تذليل كافة العقبات من أجل إنجاح العمل المشترك بين المعهد والملاحين البحريين الفلسطينيين.

وقال اليازوري "إيمانا منا في المساهمة الاجتماعية ارتأينا في شركة فيجن بلس أن نكون الراعي لهذه الدورة التدريبية لما فيها من تنمية لقدرات الكادر البحري الفلسطيني ، خاصة من خلال تطلع شركته لفتح آفاق متقدمة في مجال التدريب لمختلف قطاعات العمل الفلسطيني".

واضح د.عبد العزيز بأن هذه الدورة لها أهمية كبرى للعاملين على ظهر السفن البحرية والذي يستعدي وجود نوع من الثقافة والوعي لدى الطواقم البحرية بجودة الغذاء بما يضمن لهم سلامة حياتهم على ظهر السفن، مؤكدا على أن الدورة تعتبر من أهم الدورات الحتمية للبحريين بمختلف تخصصاتهم بما أوسط به الدراسات والأبحاث التي توصلت إلى ضرورة تركيز مفاهيم توعوية حول أهمية جودة الغذاء في جميع المنِشآت البحرية.

و من جهته شكر د.رستم جمعية الملاحين وأعضائها على حرصهم دوما على اكتساب الخبرات والمهارات العلمية وأنه سيسعى دوما إلى تقديم خبرات معهده في خدمة الكوادر البحرية الفلسطينية.

ونهاية فعالية الافتتاح أثنى المرشدي على طاقم شركة فيجن على ضيافتها لهذه الدورة متمنيا لهم مزيدا من التقدم والازدهار في خدمة المجتمع الفلسطيني .