هل ستُجمد لجنة الإنتخابات المركزية عملها في قطاع غزة ..؟

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد جميل الخالدي مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية في غزة، أن عمل لجنة الإنتخابات وفتح مقارها وتحديث السجل الإنتخابي بالقطاع لم يطرأ عليهم أي تغيرات إيجابية حتى اللحظة .

وأوضح الخالدي في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأربعاء، أن طلب تلك الأعمال موضوع على مكتب رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية، وحتى اللحظة لم يصدر أي قرار سياسي من قبل الحركة بتحديث السجل الإنتخابي أو فتح المقار المخصص للجنة الإنتخابات.

وأكد مدير المكتب الإقليمي للجنة الانتخابات في غزة، أن القطاع متأخر بخطوة واحدة عن الضفة، وبعد صدور القرار من حركة حماس ببدء عمل لجنة الأنتخابات فإن ذلك سيحتاج لوقت كبير، معتبراً تعطيل هذا الملف حتى اللحظة سيضيق كثيراً على عمل لجنة الإنتخابات المركزية.

وبسؤاله حول تعليق وتجميد عمل لجنة الإنتخابات في غزة لزجها بالمناكفات السياسية بين حركتي "فتح وحماس"، استبعد الخالدي هذا الإجراء، مؤكداً أنهم يسعوا وبكل جهد لتجاوز أي عقبات قد تعتر عمل لجنة الإنتخابات لا لوضع عراقيل جديدة.

وكانت حركة "حماس"، أكدت وعلى لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري، أن السماح للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة مرتبط برزمة من التفاهمات التي يجب تنفيذها بشكل متبادل ومتزامن وفقاَ لما جرى الإتفاق عليه في حوارات المصالحة، فيما أكدت حركة "فتح" أن عمل الحكومة الإنتقالية سيبقى معلقاً حتى السماح للجنة الإنتخابات لمباشرة عملها في قطاع غزة.

وإتفقت حركتا فتح وحماس في 6 شباط/فبراير في الدوحة على أن يتولى الرئيس عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على إجراء انتخابات وسط تأكيد الطرفين المضي قدما لإنهاء الانقسام الفلسطيني.