نتنياهو يصل إسرائيل بعد جولة دبلوماسية لعدد من الدول

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت

عاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء امس الأربعاء إلى إسرائيل بعد انتهائه من جولته الدبلوماسية التي استمرت عدة أيام لعدد من الدول العالمية، بهدف تسليط الضوء على موضوع التهديد النووي الإيراني.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن نتنياهو قوله لحظة وصوله إلى مطار بن غيريون قائلاً:"لقد عدت من زيارة مهمة جدا لعدد من الدول ومن أهمها كندا والولايات المتحدة، ولقد استقبلت خلال هذه الزيارات بحفاوة كبيره وبت أعتقد بأن لدينا أصدقاء شجعان كثر في الخارج وبالرغم من ذلك ما زالت التهديدات تحيط بإسرائيل ولكننا نستطيع الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف:"اليوم نعود لنحتفل بعيد المساخر هذا المساء وسنقرأ في التوراة عن تلك الأيام التي لم يكن اليهود الحق بتقرير مصيرهم والدفاع عن أنفسهم، ولكننا اليوم في عالم آخر وفي عصر أخر حيث نمتلك دولة قويه وجيش قوي بالإضافة إلى العدد الكثير جدا من الأصدقاء الذين يقفون إلى جانبنا في كل الأوقات.

وأوضحت الصحيفة ان نتنياهو قد التقى خلال جولته الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بالإضافة إلى وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا، وعدد من أعضاء ونواب مجلسي الكونغرس والشيوخ الأميركي.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي قوله في أعقاب اللقاء الذي جمع بين نتنياهو وأوباما في البيت الأبيض بأن نتنياهو نجح في إقناع رئيس الولايات المتحدة أوباما بتسريع الجدول الزمني للخيارات الدبلوماسي ضد إيران من خلال عرضه للمخاطر الكبيرة الكامنة، في حال لم تجني الجهود الدبلوماسية القائمة ثمارها، واستمرت إيران في تطوير مشروعها