البرغوثي: المصالحة الوطنية تمر بحالة من الجمود التام

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
أكد النائب مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية, اليوم الخميس, على أن المصالحة الفلسطينية تمر بحالة من الجمود التام رغم الجهود التي شهدتها في إجتماعاتها الأخيرة .

وأشار البرغوثي في تصريح لمراسل وكالة قدس نت للأنباء, إلى أن "الإجتماعات الأخيرة التي عقدت في العاصمة المصرية للجان المصالحة المنبثقة عن إتفاق القاهرة, بذلت خلالها جهود حثيثة، إن كان منا أو من الجانب المصري, ولكن ملف المصالحة ولجانها لم يتحركوا".

واعتبر أمين عام المبادرة الوطنية بأن حالة الجمود التي يمر بها ملف المصالحة الوطنية والذي نأمل الخروج منها لإنهاء الإنقسام, إنما تأتي في ظل التمسك "بالمصالح الحزبية الفئوية".

وشدد البرغوثي بالقول "من الضروري إذا أردنا إنهاء هذا الإنقسام الذي قسم الوطن إلى شقين, أن يبتعد الجميع عن المصالح الحزبية ويركزوا على المصلحة الفلسطينية العامة الجامعة".

ولفت إلى أنه "يجب التوجه نحو الديمقراطية ورأي الشعب الفلسطيني, لأن السبيل الوحيد نحو النظام السياسي الصحيح, هو أن نقبل بعضنا البعض في نظام يشمل الكل الفلسطيني".

وقال إن "البقاء على التمسك بالمصالح الحزبية وعدم النظر للمصلحة الفلسطينية العامة, سيرجع ملف المصالحة للوراء في المربع الأول, والبقاء على الإنقسام".