العالول:الحكومة معرضة للفشل و"فتح"غير متحمسة لرئاسة عباس

غزة- وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول أن حركته غير متحمسة لقيادة الرئيس محمود عباس حكومة التوافق التي أقرها اتفاق الدوحة مع حركة حماس، معتبراً أن هذه الخطوة من شأنها أن تُفقد عباس التعاطف والدعم الدولي والالتفاف الجماهيري الكبير حوله.

وقال العالول لصحيفة الحياة اللندنية الأحد :"لسنا سعداء في الحركة (فتح) برئاسة أبو مازن (عباس) الحكومة لأسباب تتعلق بالحركة وكذلك بدور الرئيس(.) مشيراً إلى أنه لم تكن هناك معارضات واضحة ومعلنة لاتفاق الدوحة، لكننا استسلمنا عندما رأينا أن رئاسة أبو مازن الحكومة ستشكل مخرجاً لمأزق ملف الحكومة الذي مازال يراوح مكانه.

وأشار إلى أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل هما من طرحا هذا الأمر كحل لأزمة ملف الحكومة(..) مشدداً على أن هذا ليس مطلباً فتحاوياً، وأبو مازن ليس راغباً في رئاسة الحكومة.

وأوضح:"نحن نرى أن هذا الموقع غير مناسب للرئيس، وسيشكل له عبئاً جديداً سيكون فوق طاقته في ظل المهمات الكثيرة التي يقوم بها والجهد الكبير الذي يبذله".

وأبدى تخوفه من أن ترؤس عباس الحكومة سيخسره الالتفاف الجماهيري الكبير حوله وكذلك التعاطف والدعم الدولي اللذين حصل عليهما من خـــــطواته التي قام بها عندما توجه إلى الأمم المتحدة وألقى خطابه هناك في أيلول (سبتمبر) الماضي.

ورأى أن حكومة التوافق معرضة للفشل أداء وإدارة ومتطلباتها كثيرة وقد لا يستطيع أن يوفرها أبو مازن في ظل الأجواء الراهنة، ما قد يعرضها إلى حصار دولي وتهديد بقطع الرواتب فيخسر الدعم الدولي والجماهيري وينعكس ذلك سلباً على الظروف المعيشية.

ونفى العالول ما يتردد عن أن مفاوضات ستعقد قريباً بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.