عشية اجتماع الرباعية..عريقات لـ"قدس نت":لن نعود للمفاوضات ولا نعلق آمال على المبادرات الدولية

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، أن قيادة السلطة لن تعود مجدداً لإجراء أي مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع الجانب الإسرائيلي في ظل استمرار العمليات الاستيطانية على الأراضي المحتلة وتجاهل الحقوق والثوابت الفلسطينية.

وأوضح عريقات في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الأحد، أن الرباعية الدولية ستجتمع غداً في نيويورك للبحث عن حلول لمسيرة المفاوضات وعملية السلام المتوقفة بفعل المماطلات الإسرائيلية والرفض لحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا كبير المفاوضين، الرباعية الدولية، إلى لعب دور أكثر فعال في لجم إسرائيل ووقف انتهاكاتها التي تُمارس بشكل يومي بحق الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس، مطالباً في الوقت ذاته الرباعية الدولية لفضح الجهة التي تعطل وتضع العراقيل أمام تحقيق عملية السلام في المنطقة.

وعبر عريقات، عن عدم تفاؤله بلقاء اللجنة الرباعية غداً، قائلاً :" على الرباعية لعب دور أكبر من ذلك بكثير ".
وأعلنت الأمم المتحدة أن المجموعة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ستجتمع الاثنين للبحث في عملية السلام المتوقفة منذ فترة طويلة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكانت لقاءات عمان، التي عقدت تباعاً منذ مطلع شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، فشلت في تحقيق نتائج ملموسة، بسبب الرفض الإسرائيلي الالتزام بوقف الاستيطان ومرجعية حدود 1967.