تل أبيب تخشى رد فعل فلسطيني بالضفة الغربية

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
أعربت مصادر إسرائيلية، مساء الأحد، عن خشية الأوساط الأمنية والسياسية في إسرائيل من رد فعل فلسطيني قوي على العملية العسكرية التي تشنها قوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، في وقت تقول المصادر إن "العملية في غزة محدودة".

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ وكالة قدس نت للأنباء إن "هناك خشية إسرائيلية من قيام فلسطينيين بعمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، وهذا الأمر يؤخذ على محمل الجد لدى الأوساط الأمنية التي سارعت إلى تعزيز وجود قوات من الجيش على الشوارع الرئيسية والقريبة من خطوط ومناطق التماس مع المستوطنات الإسرائيلية خشية من تعرض المستوطنين والإسرائيليين إلى إطلاق نار".

وأكدت المصادر على أن هناك تشديد على الحواجز العسكرية المقامة في الضفة الغربية، خشية من تعرض القوات الاسرائيلية لعمليات وصفتها بـ" العدائية" من قبل فلسطينيين غاضبين".

ويتعرض قطاع غزة لتصعيد عسكري إسرائيلي متواصل منذ ثلاثة أيام, وأسفر حتى هذه الساعة عن استشهاد 18 فلسطيني وإصابة العشرات، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية واسعة في ممتلكات ومنازل السكان, فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية ردها على هذا التصعيد بقصف المستوطنات والبلدات الإسرائيلية بالصواريخ وقذائف الهاون.