أبو زنيد تدعو الرباعية لمواجهة خطر الجدار الفاصل في شعفاط

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء
دعت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني جهاد أبو زنيد اللجنة الرباعية الدولية لتحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في مدينة القدس المحتلة التي يتعرض السكان فيها لأصناف مختلفة من سياسة التمييز العنصري التي تتبعها سلطات الإحتلال بحق المواطنين المقدسيين في المدينة.

وقالت النائب أبو زنيد في سياق تصريح صحافي، لها، اليوم الثلاثاء،" إننا ننظر الى تحرك دولي وعربي فاعل وقوي من أجل حماية وإنقاذ أبناء شعبنا في القدس الشريف من خطر الجدار الفاصل الذي يعزل منطقة مخيم شعفاط عن مدينة القدس، وما أثر ذلك على حياة السكان في المنطقة خاصة وأنه أدى لحرمان عشرات الآف من السكان من الوصول إلى المدينة.

وأضافت أبو زنيد" أن الإجراءات الإسرائيلية المتبعة ضد المقدسيين خلقت واقعاً مريراً إنعكس بشكل سلبي على حياة السكان وتقرير مصيرهم وجعلهم يعيشون معاناة حقيقية، مطالبةً في ذات الوقت الدول العربية والإسلامية للتحرك الفوري من أجل تقديم الدعم والمساندة للمقدسيين اللاجئين، لمواجهة الخطر المحدق بحياتهم ومستقبلهم.

وأكدت أبو زنيد " هناك سياسة عنصرية غير مسبوقة تتبعها حكومة الإحتلال في مدينة القدس تهدد الوجود الفلسطيني في المدينة، مما يتطلب من القيادة الفلسطينية مواجهة هذا الخطر المحدق بمصير أبناء القدس، والتحرك لدى الجهات الدولية من أجل إنقاذها.