معرض صور حول الحفريات الأثرية في القدس

طرابلس – وكالة قدس نت للأنباء
نظمت الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين معرض صور تثقيفي حول الحفريات الأثرية في مدينة القدس، بمشاركة عدد من الفعاليات من المدينة والمخيمات الفلسطينية، وذلك ضمن فعاليا "أسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي" في مدينة طرابلس لبنان.

قال ممثل مؤسسة الصفدي مصطفى الحلوة إن "الفلسطينيون مدرسة في النضال والعمل الوطني والمقاومة كما أضاف بان المركز حظي بشرف كبير جداً لإستقباله هكذا نوع من المعارض مشدداً على أخوة الشعبين اللبناني والفلسطيني".

بدوره شكر عماد العيسى مدير الشبكة الثقافية الدولية من أجل فلسطين بكلمته مؤسسة الصفدي لاستقبالها لهذا المعرض وقال اعتبر بأنه ليس من الغريب على مثل هذا المركز استقبال نشاطات نوعية كهذه.

واستعرض العيسي نشاطات الفعالية بالقول "منذ انطلاقته للمرة الأولى عام 2005، تنامى الأسبوع العالمي لأبارتهايد إسرائيل ليصبح أهم حدث عالمي في أجندة حركة التضامن العالمية مع فلسطين. ففي العام الماضي، شاركت أكثر من 88 مدينة في جميع أنحاء العالم في تنظيم فعاليات مختلفة خلال الأسبوع العالمي لمناهضة الفصل العنصري الإسرائيلي، حيث جرى تنظيمها في أعقاب الهجوم الإسرائيلي الوحشي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة."

وقال "تستمر فعاليات هذا الأسبوع بالتوسع والنمو مع انضمام مدن جديدة لنشاطات الأسبوع لهذا العام. وتجري فعاليات الأسبوع العالمي ضد أبارتهايد إسرائيل لعام 2012 بعد عام زاخر بالنجاحات الكبيرة على مستوى العالم لحملات داعمة للقضية الفلسطينية. إلى جانب النشاطات التثقيفية التي تشرح المظالم الكثيرة المستمرة، والتي تجعل من حملة المقاطعة وحركتها العالمية والمحلية عنصرا حاسما في معركة الإطاحة بنظام الفصل العنصري الإسرائيلي والعنصرية بشكل عام..."

وتحدث العيسي عن مشروع التهويد الذي يسعى الإسرائيليون القيام به، وقسمه إلى قسمين قسم تهويد الحجري ، والتهويد البشري وتحدث عن العنصرية السائدة في كلا الطرحين ... كما اضاء على موضوع التعتيم الإعلامي على ما يجري في غزة، وقال إن "هناك عدم موضوعية في نقل الصورة ، وسماها عنصرية إعلامية ممنهجة".