المخابرات المصرية ترعى اجتماع لحماس وفتح بحضور ممثلي لجنة الحريات

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف عضو لجنة الحريات العامة وبناء الثقة عدنان غريب اليوم الخميس, عن لقاء سيجري برعاية اللواء في جهاز المخابرات المصرية نادر الأعصر بين حركتي (فتح وحماس) بحضور ممثلي لجنة الحريات في الضفة الغربية الدكتور مصطفى البرغوثي وقطاع غزة خالد البطش.

وقال غريب في تصريح خاص لـ" وكالة قدس نت للأنباء ", إن اجتماع اليوم سيمثله من فتح النائب عزام الأحمد عضو لجنتها المركزية وموسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس, مشيراً إلى أنه تم استدعاء كلاً من البطش والبرغوثي من أجل مناقشة تفعيل عمل لجنة الحريات العامة وتطبيق توصياتها.

وأوضح غريب أن اللقاء الأخير الذي جرى في القاهرة تم الاتفاق خلاله على دعوة كافة أعضاء لجنة الحريات في الضفة وغزة إلى القاهرة من أجل مناقشة عمل اللجنة بعد تعطيل بعض ملفاتها وعدم تنفيذ توصياتها.

ولفت إلى أن اللجنة توصلت لاتفاق خلال الاجتماع الأخير في القاهرة على إطلاق سراح 18 عنصر من فتح في قطاع غزة وحل قضية 70 آخرين مما غادروا القطاع خلال أحداث الانقسام, وأضاف " توصلنا مع حماس في غزة من أجل ذلك الموضوع وقد وعدنا بإتمامه فور عودة رئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى غزة ولكن لم يتم التنفيذ لغاية اللحظة ".

وقال " ما أبلغنا فيه أنه يجب أن يقابل الإفراج بإفراج مماثل في الضفة الغربية ".

وحول موضوع الصحف وجوازات السفر قال عضو لجنة الحريات العامة " موضوع جوازات السفر تم إنجازه والانتهاء منه على أكمل وجه وفي ملف الصحف قدم إسماعيل الأشقر ممثل حماس رخصتي صحيفة فلسطين والرسالة إلى الإخوة في فتح من أجل توزيعها في الضفة الغربية ".