فياض يدعو للإفراج الفوري عن الأسيرة شلبي وجميع الأسرى

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
استقبل رئيس الوزراء بالسلطة الفلسطينية سلام فياض، في مكتبه في مدينة رام الله، اليوم الخميس، عائلة الأسيرة هناء شلبي، بحضور وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس.

وأكد رئيس الوزراء "تضامن شعبنا بأسره مع الأسيرة هناء شلبي"، وقال "هذه رسالة شعبنا، ورسالة كافة الأسرى في مسعاهم لتثبيت حقوقهم والانتصار إلى كرامتهم" ، وأضاف "هناء شلبي مضربة عن الطعام لليوم التاسع والعشرين، وقد سبقها الأسير خضر عدنان في التعبير عن رفضه للاعتقال الإداري، وذلك من منطلق الانتصار إلى كرامتها وحقوقها وحقوق كافة أسرانا، واحتجاجا على الاعتقال الإداري الممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا".

وشدد فياض على ضرورة قيام المؤسسات الحقوقية ومؤسسات الأمم المتحدة واللجنة الرباعية بمساءلة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، "بما في ذلك ممارساتها ضد أسرانا في سجون الاحتلال"، ودعا إلى التدخل الفوري لإلزام إسرائيل بالإفراج عنها، وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري، ووقف الانتهاكات بحق الأسرى، كما دعا إلى الإفراج عن جميع الأسرى.

وأدان رئيس الوزراء الإجراءات القمعية الإسرائيلية ضد الأسرى، وبما شمل في الآونة الأخيرة قرار حكومة إسرائيل بفحص الحمض النووي (DNA) للأسرى، وغيرها من الانتهاكات التي تمارس بحقهم.