عباس زكي: استخدام الكلاب جريمة من جرائم الاحتلال

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
استنكر عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام العلاقات العربية والصين الشعبية استخدام الاحتلال الإسرائيلي الكلاب البوليسية في تفريق التظاهرات والاحتجاجات السلمية وعلى الحواجز في الضفة الغربية المحتلة.

وقال زكي إن استخدام الكلاب في نهش اجساد الفلسطينيين جريمة تتنافى مع كافة المعايير الانسانية والاخلاقية وتصب في اطار الاستهتار الاسرائيلي بالقيم الانسانية التي حثت عليها الاتفاقيات والنمعاهدات الدولية وعلى راسها اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحقوق الانسان.

ووصف زكي استخدام الكلاب البوليسية مرافقا للرصاص الحي والعنف العسكري وصمة عار في جبين الاحتلال الإسرائيلي.

وقال ان " المقاومة الشعبية الفلسطينية انطلقت في الأراضي الفلسطينية للتعبير عن رفض الاحتلال وإجراءاته بالطرق السلمية غير أن هذا الاحتلال يصر على وحشية التعامل مع الفلسطينيين بغض النظر عن وسائل المقاومة التي ينتهجها الفلسطينيين ".

وتساءل زكي عن سبب إصرار اسرائيل على تقليد الحقبة الهتلرية في الحرب النازية التي انتهجها هتلر في تعليم الكلاب على القراءة والكتابة لاستخدامها في الحرب.

وقال زكي: إن هذا الاحتلال يرفض بأي شكل من الإشكال انتهاج الحلول السلمية في التعاطي مع القضية الفلسطينية وانه اختار نهج القتل والتدمير وابتكار كافة الوسائل التي تمس من كرامة الآخرين بمن فيهم المجتمع الدولي الذي يعتبر المظلة التي تحتمي بها الممارسات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين".

وأضاف زكي إن ما جرى في احتجاجات كفر قدوم وغيرها من المسيرات الأسبوعية ضد جدار الفصل العنصري بالاستعانة بالكلاب لتفريق المتظاهرين ونهش أجسادهم جريمة يندى لها الجبين.

وأكد زكي أن الفلسطينيين ماضون في مقاومتهم للاحتلال بالطرق السلمية التي أثبتت نجاعتها في فضح الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الإنسان سواء كان فلسطينيا أو من أي دولة أخرى في إشارة منه إلى النشطاء الأجانب الذين لاحقتهم الكلاب البوليسية في الجبال وفي حقول الزيتون في الاحتجاجات الأخيرة.

وقال زكي لا يمكن للمنظمات الدولية السكوت على فظائع وفضائح الاحتلال التي تنتزع من هذه المنظمات الشرعية والمقدرات الإنسانية والأخلاقية التي قامت عليها داعيا هذه المنظمات والدول التي ترعاها إلى اتخاذ موقفا واضحا تجاه اسرائيل وممارساتها.

وشد زكي على أيدي الفلسطينيين الذين يقاومون الاحتلال بكافة أدواته القمعية والتي كان أخرها الكلاب التي باتت احد أسلحة اسرائيل الحديثة وإحدى أسلحتها المبتكرة في مواجهة صمود الفلسطينيين فوق أراضيهم.

وقال إن إطلاق اسرائيل للخنازير البرية لتخريب المزارع والحقول الفلسطينية وإطلاق الكلاب لنهش أجساد الفلسطيني مخطط مدمر لكافة فرص السلام وعلى المجتمع الدولي الوقوف أمام سياسة التخريب القيمي والإنساني الذي تمارسه اسرائيل أمام العالم.

واتهم زكي المجتمع الإسرائيلي بالاتجاه نحو التطرف سياسيا وإنسانيا وان ما يقوم به جيش الاحتلال يحظى بإجماع اسرائيلي من كافة الأحزاب والقوى حتى تلك التي تدعي تبنيها للسلام وتنادي بالتعايش.

وقال ان " نتنياهو يقود بإسرائيل إلى الهاوية على الصعيد السياسي من خلال التطرف الأعمى الذي تقوده حكومته ويعمل به جيشه في الأراضي الفلسطينية المحتلة ".

وطالب زكي بالعمل على إطلاق حملة دولية لفضح الانتهاكات الاسرائيلية في كافة العواصم واستغلال الإعلام في الكشف عن الجرائم اليومية التي ترتكبها اسرائيل من خلال ممارساتها الوحشية.