الدعوة لتكثيف الجهد الإعلامي لنصرة القدس

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
دعا باحثون ومختصون وسائل الإعلام المحلية والدولية إلى ضرورة بلورة مواقف إعلامية مشتركة ذات خطط إستراتيجية من ضمنها تنفيذ حملات إعلامية مكثفة لنصرة المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال ندوة حملت عنوان "لبيك يا قدس" والتي نظمتها رابطة خريجي الأزهر بفلسطين بالتعاون مع بولتيكنك فلسطين بمقر الأخيرة في غزة، وذلك بمشاركة عددٍ من نواب المجلس التشريعي وأكاديميين ومهتمين بقضية القدس.

وأكد رئيس مؤسسة القدس الدولية أحمد أبو حلبية على ضرورة توفير الدعم المادي لسكان المدينة المقدسة لتعزيز صمودهم فيها، مشيرًا إلى أن المجلس التشريعي تقدم بمشروعين لتحريم التنازل عنها بالإضافة إلى مشروع إنشاء صندوق وطني لدعمها ودعم وسكانها.

وشدد أبو حلبية على ضرورة تفعيل البعد القانوني المغيب في قضية القدس، موضحًا أن "البعد هذا حتى اللحظة مغيب على المستوى العربي والإسلامي، خاصة الرسمي لأن القضية القانونية تحتاج إلى جهة تحركها في المحاكم الدولية". على حد تعبيره

وطالب النائب في المجلس التشريعي بنشر الثقافة والتوعية في قضية القدس والأقصى عن طريق المناهج الدراسية في الجامعات والمدارس الفلسطينية، داعيًا إلى ضرورة تفعيل شرائح المجتمعات العربية والإسلامية في قضية القدس لأنها تخص العالم العربي والإسلامي.

بدوره، أكد عضو الرابطة في غزة الدكتور يوسف المنسي على أهمية التوعية الإعلامية لنصرة المدينة المقدسة، مضيفًا "لا بد لنا أن ننطلق باستمرار صوب الأقصى، وأن ننبذ الخلافات ونتوجه للأقصى وهو جهد مبارك في مجال التوعية في ثقافة أهمية القدس والأقصى".

من جهته، أكد رئيس الرابطة في غزة الدكتور ناهض النخال على أن عقد الندوة هو من باب التأكيد على الدعوات التي تطلق لنصرة المدينة المقدسة وأهلها ومواجهة التحديات التي تحيط بها.

وأشار إلى أن رابطته ساهمت في إعادة قبول الطلبة الفلسطينيين في غزة إلى جامعة الأزهر المصرية بالإضافة إلى منحة كاملة مجانية، موضحًا أن هذا هو الهدف الرئيسي من إقامة فرع الرابطة بغزة.