الحكومة المصرية تصدر حزمة قرارات تاريخية لأبناء سيناء

القاهرة- وكالة قدس نت للأنباء

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء المصري وعدد من الوزارات المعنية حزمة من القرارات التاريخية لابناء سيناء شمالا وجنوبا لتحقيق مطالب وطموحات ابناء سيناء وذلك فى ضوء الاجتماع الذى انعقد بتاريخ الثامن والعشرين من فبراير الشهر الماضى والذي ضم الاجتماع كل من محافظي شمال وجنوب سيناء واللجنة المعنية بتنمية سيناء وعددا من ممثلى الوزارات السيادية فى الدولة وفى ضوء مطالب هامة تقدم بها محافظو شمال وجنوب سيناء للدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء لدعم الاستقرار على ارض سيناء وقد صدرت قرارات هامة لصالح ابناء سيناء.

ويأتي على راسها وقف تنفيذ الاحكام الغيابية واسقاطها عن ابناء سيناء نظرا لاعادة محاكمتهم من جديد بعد التنسيق مع الجهات المعنية لعدم احتجاز المواطنين ممن صدرت ضدهم احكاما غيابية خلال تقدمهم بطلبات باعادة محاكمتهم من جديد تمهيدا لاسقاط جميع الاحكام الغيابية عن مواطني سيناء.

كما صدر قرار هام بشان الاعفاء غير الشرطي عن المسجونين من ابناء سيناء ممن امضوا نصف المدة بعد تشكيل لجنة برئاسة وزارة العدل وعضوية كل من وزارتي الداخلية والصحة ومحاظتي شمال وجنوب سيناء لدراسة امكانية تعديل قانون العقوبات بالاعفاء غير الشرطي للمسجونين من ابناء سيناء الذين امضوا اكثر من نصف المدة ويكون ذلك في الاطار الشمولى للمجتمع المصري اي ينفذ القرار على المسجونين من ابناء سيناء وابناء المحافظات الاخرى.

وصدر قرار هام بانشاء شركات امن فى سيناء لتامين شبة جزيرة سيناء بعد تشكيل لجنة برئاسة وزارة الداخلية وعضوية كل من وزارتي الدفاع والسياحة والامن القومي ومجلس الشباب والرياضة ومحافظتى شمال وجنوب سيناء لوضع قواعد وشروط انشاء شركات امن لزيادة تامين شمال وجنوب سيناء مع مراعاة عدم اطلاق اسماء القبائل على شركات الامن المزمع انشاؤها.

وصدر قرار هام باعفاء 1800 مواطن من ابناء سيناء ممن تخلفوا عن اداء الخدمة العسكرية وتجاوزوا سن التجنيد وتعدوا 30 عاما تم اعفائهم من الغرامات والعقوبات.

كما صدر قرار هام بشان تحديد موقف عديمي الجنسية بسيناء بتشكيل لجنة برئاسة وزارة العدل وعضوية وزارتى الداخلية والتنمية الادارية والامن القومى لوضع اطار لمشكلة عديمي الجنسية مع حصر اعدادهم مثل قضية البدون الخاصة بقبيلة العزازمة التى تعيش على الحدود المصرية الاسرائيلية.

كما صدر قرار هام بتطوير جميع مطارات سيناء بعد تشكيل لجنة برئاسة وزارة الطيران المدنى وعضوية كل من محافظتي شمال وجنوب سيناء لدراسة تشغيل مطارات الطور وسانت كاترين وطابا وتطوير مطار العريش ليصبح مطارا دوليا على ان يتم تنفيذ ذلك خلال 15 يوما.