عريس مع وقف التنفيذ... أخر موضات النصب والاحتيال في أريحا

أريحا- وكالة قدس نت للأنباء
في قضية هي الأولى من نوعها في محافظة أريحا والأغوار ، كشفت الشرطة اليوم خيوط وملابسات قضية نصب واحتيال راح ضحيتها مواطنا من خارج المحافظة .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة في الشرطة " أن شرطة المباحث العامة تابعت القضية في أكثر من مكان ، وأجرت التحريات حتى وصلت إلى المتهمين بالقضية ، وهما شاب وفتاة ، حيث اعترف الأول بالتهمة الموجهة له أمام النيابة العامة ، وبأنه اشترك مع الفتاة في عملية الاحتيال " .

وفي تفاصيل القضية , اتصل الضحية بالمتهم الأول طالبا منه المساعدة في الزواج ، فما كان من المتهم الأول إلا أن اتصل بالمتهمة الثانية واتفق معها على أنها أخته ، وغيرا اسميهما إلى أسماء وهمية ، وجمعهما في لقاء في أريحا ، وكانت النتيجة الموافقة على إتمام الزواج في اقرب وقت ممكن .

وبدأ الضحية وحسب الاتفاق بتقديم الأموال لعروسه المفترضة ولأخيها للتجهيز لحفل الزواج ، فدفع مبلغ (3000) شيقل بدل ملابس و(500) دينار ذهب ، و (2700) دينار مهر لعروسه ، وفي اليوم التالي اتصل الضحية بهما ولكن الهواتف كانت مغلقة والأسماء غير موجودة والعناوين لا أساس لها ، فتقدم حينها بشكوى للمباحث العامة .

وهنا تدخلت شرطة المباحث وعاينت التسجيلات في الكثير من المحلات والمطاعم التي ارتادها الضحية والمتهمان ، فتم التعرف عليهما حيث أنهما مسجلين بقضايا سابقة ، واجري اللازم بحقهما وحتى تحويل القضية إلى المحكمة ، ولكن بعد أن صرفا جميع المبالغ التي قدمها العريس ، و مع وقف التنفيذ .