ميسي صاحب الارقام القياسية يقود برشلونة لتقليص الفارق مع ريال مدريد

مدريد - وكالة قدس نت للأنباء
أحرز ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليسجل رقما قياسيا جديدا في الاهداف مع برشلونة بلغ 234 هدفا ويقود حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للفوز 5-3 على غرناطة في مباراة مليئة بالاحداث وتقليص الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى خمس نقاط يوم الثلاثاء.

وبعد أن سجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة ست مرات هذا الموسم حقق اللاعب الارجنتيني الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم رقما قياسيا اسبانيا باحرازه 54 هدفا في كل المسابقات في موسم واحد قبل شهرين على نهاية المنافسات وتخطى أيضا كريستيانو رونالدو الى صدارة قائمة هدافي الدوري برصيد 34 هدفا.

ويشق ميسي الذي لا يزال عمره 24 عاما فقط طريقه بثبات نحو الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي وحقق رقمه القياسي الجديد بعدما أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بدوري أبطال اوروبا في وقت سابق هذا الشهر.

كما رفعت ثلاثيته يوم الثلاثاء رصيده الرائع الى 17 هدفا في اخر سبع مباريات مع برشلونة.

ونقلت رويترزعن بيب جوارديولا مدرب برشلونة قوله في مؤتمر صحفي "أشعر بالاسف لهؤلاء الذين يرغبون في الجلوس على عرشه لكن هذا الفتى ببساطة هو الافضل."

واضاف "مايكل جوردان سيطر على كرة السلة وميسي يفعل الشيء نفسه في كرة القدم. لا يوجد شيء اخر يمكن قوله."

ويلتقي ريال مدريد خارج ملعبه مع فياريال يوم الاربعاء ويملك 71 نقطة من 27 مباراة. ولدى برشلونة الساعي للقبه الرابع على التوالي 66 نقطة من 28 مباراة.

وبعد الهدف الافتتاحي الذي أحرزه تشابي في الدقيقة الرابعة باستاد نو كامب تمكن ميسي من تسجيل الهدف الثاني ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 17 ويعادل الرقم القياسي لسيزار رودريجيز البالغ 232 هدفا والذي صمد 60 عاما.

وبدا برشلونة مسيطرا تماما على مجريات اللعب لكن غرناطة قلص الفارق بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني عندما وضع دييجو ماينز الكرة في الشباك من ركلة حرة ثم انتزع الضيوف تعادلا مفاجئا من ركلة جزاء بعد سبع دقائق أخرى اثر خطأ من دانييل الفيس ضد دانييل بنيتز.

وحافظ جيليهمي سيكيرا على هدوئه ليسجل في شباك فيكتور فالديس ويجعل النتيجة 2-2 قبل أن يعيد ميسي التقدم لبرشلونة بالهدف الثالث قبل نحو 20 دقيقة على النهاية.

وانطلق ميسي ليتلقى تمريرة الفيس ثم وضع الكرة من فوق حارس غرناطة جوليو سيزار ليسجل رقما قياسيا جديدا عبر العصور ثم أضاف البديل كريستيان تيو الهدف الرابع في الدقيقة 82 عندما تابع تسديدة ميسي الى الشباك.

وأكمل ميسي ثلاثيته الشخصية بعد اربع دقائق أخرى مسجلا هدفه رقم 234 مع برشلونة في مباريات رسمية ثم شهدت الدقائق الاخيرة المليئة بالاحداث طرد الفيس لحصوله على الانذار الثاني نتيجة لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

ونفذ سيكيرا ركلة الجزاء بنجاح للمرة الثانية ليصبح غرناطة أول فريق يحرز ثلاثة أهداف في شباك برشلونة في استاد نو كامب هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى جرت يوم الثلاثاء أهدر اوساسونا فرصة تجاوز ليفانتي وملقة الى المركز الرابع واحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا عندما اكتفى بالتعادل بدون أهداف على أرضه مع خيتافي.