اختفاء وسائل متطورة للرؤية الليلة من قاعدة عسكرية

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الشرطة العسكرية الاسرائيلية فتحت تحقيقا في ظروف اختفاء وسائل متطورة للرؤية الليلة من قاعدة عسكرية للتدريب تابعة لـ"المظليين" في منطقة حيفل لخيش (الحزام الاستيطاني الممتد بين قطاع غزة وجبال الخليل).

وبحسب الصحيفة فقد اختفت ثلاثة نواظير الكترونية متطورة جدا للرؤية الليلة ولم يعثر على أثر في القاعدة رغم عمليات التمشيط التي قام بها الجيش.

وأضافت الصحيفة أن الشرطة العسكرية تحقق فيما إذا كان للفلسطينيين دور في سرقة النواظير المتطورة خصوصا وان القاعدة التي اختفت منها المناظير تقع على بعد كيلومترات معدودة من الخط الأخضر ، وقريبة جدا من القرى الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن العدسات الخاصة المركبة على هذه النواظير تساعد على الرؤية الواضحة في الظلام الحالك، وتستخدم في التدريبات وفي النشاطات العملانية.

كما أشارت إلى أنه بسبب الأهمية العملانية للنواظير فإن الجيش يولي أهمية كبيرة جدا لفقدانها، علما أن عقوبة من يتحمل مسؤولية ذلك تتراوح بين شهور وسنوات من السجن الفعلي.

ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي يتشدد في السنوات الأخيرة في العقوبات، وأنه ضمن عمليات الإرشاد يتم التشديد على أن "عصابات سرقة الوسائل القتالية"، وخاصة في الجنوب، تتابع تحركات الجيش بشكل دائم، وتقوم كل الوقت بتمشيط المناطق التي يتجمع فيها الجنود، أو بين تجمعات الجنود في الليالي.