أغلبية: حكومة نتنياهو لا تساعد الجاليات اليهودية في الخارج

القدس المحتلة- ترجمة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة معاريف انه كنتيجة لما حدث في مدينة "تولوز" الفرنسية والذي قتل فيها أربعة أشخاص يعتنقون الديانة اليهودية ومن أجل فحص الأهلية التي يعزوها الجمهور الإسرائيلي للصلة مع اليهود خارج اسرائيل فقد أجرت الوكالة اليهودية التابعة لمعهد " داحف" الإسرائيلي استطلاعاً للرأي لفحص مدى الصلة بين يهود الداخل ويهود الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع يظهر أن ربع الإسرائيليون يشعرون بأن الصلة مع يهود العالم تضعف يوماً بعد يوم، بينما يعتقد حوالي 56% أن الصلة مع يهود الخارج بقيت مستقرة إلى حد ما.

وبحسب الصحيفة فإن الاستطلاع أظهر أن 91% يؤمنون أنه يتوجب على الحكومة الإسرائيلية مساعدة الجاليات اليهودية في الخارج في وضع الضائقة والتي من شأنها حمايتهم من أعداء اليهود في العالم، في حين أن هناك 75% يعتقدون أن التزامات متبادلة بين اليهود في جميع أنحاء العالم.

وبين الاستطلاع أيضاً أن 54% ممن أجري عليهم الاستطلاع متأكدون بأن يهود الخارج سيعملون جاهدين بالوقوف إلى جانب إسرائيل في حال هاجمت إيران إسرائيل، بينما يشكك 37% من الجمهور الإسرائيلي وقوف الجاليات اليهودية مع الجمهور الإسرائيلي في الداخل، مشيراً إلى أن 95% يعتقدون أن دعم اليهود في الخارج مهم جداً.

وأشار الاستطلاع إلى ان 30% فقط من يهود الخارج ويهود إسرائيل يتبعون كشعب واحد ، بينما يعارض 51% أن يهود الخارج ويهود الداخل اعتبار أن يكونوا جزء من شعب واحد.